الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

"بيجو" الفرنسية للسيارات تدرس التصنيع المحلي في مصر

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 08:25 م
أصول مصر

أعلنت شركة بيجو الفرنسية للسيارات بدء تطبيق تجربة التصنيع المحلي في عدد من أسواق افريقيا وعلى رأسها مصر.

بعد نجاح تجربتها للتصنيع المحلي في المغرب

يأتي هذا بعد نجاح تجربتها للتصنيع المحلي في المغرب، حيث قالت “بدأنا دراسات مع الشركة الفرنسية لتطبيق تجربة التصنيع المحلي في مصر وأتوقع أن نرى بعض النتائج على أرض الواقع خلال العام المقبل”.

وأشار خالد يوسف المدير العام لشركة “Mansco” وكيل بيجو في مصر، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”على هامش القمة السنوية ايجبت اوتوموتيف، مبينا أن العام الحالي شهد انخفاض في حجم المبيعات بالنسبة للعلامة التجارية بيجو مقارنة بعام 2021.

مودلين جديدين

وأشار أن بيجو كانت هي العلامة الأوروبية الأولى من حيث المبيعات في السوق المصري، ومن المتوقع أن تعود المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية خلال 2023.

وقال: “ستطرح بيجو مودلين جديدين تماما على السوق المصري بالإضافة إلى موديل سيارة كهربائية مع منتصف 2023 وتعول عليها في تحسين نسبة المبيعات”.

تأثر الوضع كثيرا بوقف حركة الاستيراد

وذكر أن العام الجاري مان صعبا على سوق السيارات على مستوى العالم، وفي مصر تأثر الوضع كثيرا بوقف حركة الاستيراد الأمر الذي أدى لنقص المنتجات في السوق مما انعكس على الأسعار ووصلت لمستويات مبالغ فيها.

أضاف: “بعض التجار استغلوا هذه الأمور وباعوا بأسعار مبالغ فيها جدا ولكن بدأت الأمور في الاستقرار مع عودة حركة الاستيراد خلال الفترة الماضية ونأمل في مزيد من التحسن العام القادم”، بحسب وكيل بيجو في مصر.

اقرأ أيضا:

القباج: مصر لديها ما يقرب من 250 ألف من الشباب المتطوع