الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

تيسلا للسيارات الكهربائية تمنح خصما 40ألف جنيه فى الصين لموديلى 3 وواى

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 01:43 م
أصول مصر

أعلنت اليوم الأربعاء شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة التى يملكها الملياردير إيلون ماسك أغنى أثرياء العالم أنها وضعت خصما يبلغ 6 آلاف يوان (859 دولار) على بعض موديلاتها التى تبيعها فى الصين أكبر سوق للمركبات فى العالم مثل  Model 3  و  Model Y علاوة على الخصم السابق البالغ 4 آلاف يوان (573 دولار) ليصل إجمال الخصم على هذين الموديلين 10 آلاف يوان (1432 دولار) بما يعادل 40 ألف جنيه مصرى وذلك اعتبارا من اليوم وحتى نهاية العام الجارى فقط..

وذكرت وكالة رويترز أن شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة التى يملكها الملياردير إيلون ماسك أغنى أثرياء العالم قررت خصم سعر سيارتى  Model 3  و  Model Y لتشجيع المستهلكين فى الصين على شراء سياراتها الكهربائية الفاخرة ولكن الخصم ينطبق على الحاجزين لهما فقط والذين سيتم استلامهم للسيارات المحجوزة مع نهاية شهر يسمبر الحالى. 

 

 

تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة تمنح تحفيزات مالية للتأمين

  وكان معرض وولستريتكن منفذ بيع سيارات تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة  أول متجر  يطبق خصم سعر البيع لموديلين Model 3  و  Model Y وفقا لإعلان الشركة التى نشرته اليوم فى وسائل الإعلام المختلفة.

 

 

ويأتى التخفيض الذى أعلنته شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة التى يملكها الملياردير إيلون ماسك فى أحدث خطوة تقررها الشركة لتعديل أسعارها فى الصين بعد أن خفضت الأسعار بحوالى 9 % منذ شهرين علاوة على منح تحفيزات مالية للتأمين على سياراتها .

ولجأت شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية الفاخرة إلى تخفيض أسعار منتجاتها فى الصين بسبب تباطؤ الطلب فى سوق السيارات فى الصين وتزايد مكونات الإنتاج فى مصنعها بمدينة شنغهاى مما ساعد هذا المصنع على بيع أكثر من 100 ألف و290 سيارة كهربائية من صنع الصين  فى شهر نوفمبر الماضى فى أعلى مبيعات شهرية منذ افتتاح المصنع فى آخر عام 2020 وبزيادة 40% عن مبيعاته فى أكتوبر من هذا العام. 

مبيعات مرتقبة بحوالي 6 ملايين سيارة كهربائية للركاب في الصين مع نهاية العام الجارى 

  ارتفع إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية فى الصين إلى حوالي 578 سيارة كهربائية جديدة مخصصة للركاب خلال أكتوبر الماضى بما يزيد عن  75٪ عن مبيعاتها خلال نفس الشهر من العام الماضي والذى يمثل ما يقرب من 31٪ من الحجم الإجمالي للسيارات التقليدية والتى تعمل بالطاقة المتجددة.

 

 

 

ومن المتوقع بيع حوالي 6 ملايين سيارة كهربائية للركاب في الصين مع نهاية العام الجارى  بعد أن قفزت مبيعات السيارات فى الصين خلال العشرة شهور الأولى من هذا العام إلى أكثر من 4.6 مليون سيارة كهربائية جديدة للركاب ليتجاوز ما حققته المبيعات خلال العام الماضى بأكمله الذى شهد  زيادة بنسبة قاربت  153٪ على أساس سنوي لترتفع إلى مايزيد عن  3.2 مليون سيارة، مقارنة بحوالى  1.27 مليون في عام وباء كورونا.