السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية والصين.. اتفاقيات عديدة وشراكات قوية في العديد من المجالات

السبت 10/ديسمبر/2022 - 03:19 ص
أصول مصر

أعلنت شركات سعودية وصينية، عن توقيع 34 اتفاقية استثمارية، وذلك في إطار زيارة رئيس جمهورية الصين شي جين بينغ، للسعودية.

عدة قطاعات في مجالات الطاقة

جاء بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاعات التي تم توقيع الاتفاقيات حولها.

هذا وتضمنت الاتفاقيات بين الجانبين عدة قطاعات في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر والطاقة الكهروضوئية وتقنية المعلومات والخدمات السحابية والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات الطبية والإسكان ومصانع البناء.

علاقات راسخة وشراكة وثيقة

من جهته أوضح المهندس الفالح، أن هذه الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على تنمية وتعزيز العلاقات والشراكة بين البلدين في جميع المجالات، بما فيها الاقتصادية والاستثمارية، مبينا أن الزيارة سُتسهم في رفع وتيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وذكر أن الرياض وبكين تجمعهما علاقات راسخة وشراكة وثيقة شهدت تطوراً شاملاً خلال السنوات الماضية، خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين، التي نتج عنها تعاون مثمر شمل مختلف المجالات.

فرصاً استثمارية غير مسبوقة

وأكد أن المملكة في ظل رؤية 2030 تتيح فرصاً استثمارية غير مسبوقة في قطاعات متعددة؛ منها الطاقة المتجددة والصناعة والاتصالات وتقنية المعلومات والتقنية الحيوية والسياحة والبناء والتشييد وغيرها.

وشدد على أهمية تعزيز الاستثمارات بين المملكة والصين، داعياً الشركات الصينية والمستثمرين للقدوم إلى المملكة والاستفادة من الفرص الاستثمارية ذات العوائد المجزية.

اقرأ أيضا:

سعياً لترسيخ مكانتها.. «ألفا ظبي» تستحوذ على حصة بمجموعة «ناموس جروب»