السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بأكثر من مليار يورو.. أوكرانيا تحصل على دعم أوروبي جديد

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 01:00 ص
أصول مصر

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، إن الأطراف المشاركة في مؤتمر دولي في باريس لدعم أوكرانيا تعهدوا بدفع 1.05 مليار دولار.

840 مليون دولار

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أبلغ حلفاء بلاده المجتمعين في باريس في وقت سابق، بأنه بحاجة إلى 840 مليون دولار على الأقل كمساعدات طاقة عاجلة في الشتاء.

ويأتي ذلك مع استهداف القوات الروسية البنية التحتية المدنية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وقبل يومين أعلنت المفوضية الأوروبية تبرعها بـ 40 مولدا قويا لأوكرانيا من احتياطيات وحدة الإنقاذ الطارئة التابعة لآلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

التغلب على عواقب الهجمات الروسية الهائلة

وذلك لمساعدة البلاد في التغلب على عواقب الهجمات الروسية الهائلة على البنية التحتية للطاقة ولضمان بقاء السكان على قيد الحياة في ظروف الشتاء.

وأشارت المفوضية الأوروبية إن الشتاء في أوكرانيا سيكون باردًا ومظلمًا، في الوقت الذي تستمر الصواريخ الروسية في استهداف البنية التحتية للطاقة الحيوية.

تعبئة احتياطياتنا للطوارئ

وذكرت: "قمنا بتعبئة احتياطياتنا للطوارئ لإرسال 40 مولداً إلى أوكرانيا، حيث يمكن لتلك المولدات بقدرة 220 كيلو فولت أمبير أن توفر إمدادات الطاقة إلى مستشفى بأكملها".

كان الاتحاد الأوروبي أرسل دفعة أخرى من المساعدات الطارئة إلى أوكرانيا تزن 1800 طن تشمل على معدات لقطاع الطاقة، والتي تم التبرع بها من قبل بلجيكا وفنلندا وألمانيا وسلوفاكيا ولوكسمبورج والسويد.

اقرأ أيضا:

 "الخطة والموازنة" بمجلس النواب توافق على تعديلات قانون الإجراءات الضريبية الموحد