السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الحكومة البريطانية تضع اللمسات النهائية لخطة دعم ضخمة للشركات

السبت 17/ديسمبر/2022 - 11:31 م
أصول مصر

تضع الحكومة البريطانية اللمسات الأخيرة على خطة تتضمن حزمة لدعم الشركات في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، والتى تستمر حتى عام 2024.

 

وزير المالية البريطاني جيريمي هانت يتولى الإشراف على حزمة الدعم الجديدة

 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز، فإن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، يتولى الإشراف على حزمة الدعم الجديدة، والتي تتضمن دعماً متفاوتاً لأغلب الشركات في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة لمدة 15 شهراً، بالإضافة إلى توفير دعم أكبر للشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

 

تقديم الدعم من خلال وضع حد أقصى لسعر الطاقة لمدة 6 أشهر

 

كانت الحكومة البريطانية قد وافقت في وقت سابق، على تقديم الدعم من خلال وضع حد أقصى لسعر الطاقة لمدة 6 أشهر، وفقاً لخطة إغاثة فاتورة الطاقة، إلا أن الشركات البريطانية كانت تواجه وضعاً صعباً يدفعها إلى حافة الهاوية، عندما تنتهي فترة الدعم الحالي أواخر مارس المقبل، خاصة أن العديد من الوزراء البريطانيين أعلن مراراً وتكراراً أن الدولة لن تقدم الدعم إلا لعدد محدود من الصناعات التي وصفتها بأنها الأكثر ضعفاً.

 

قلق داخل الحكومة بشأن أزمة الشركات التي تواجه القفزة الكبيرة في أسعار الطاقة

 

ويمثل التحرك المنتظر للحكومة البريطانية، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه قبل عيد الميلاد تحولاً كبيراً في تعامل الحكومة في ملف مساعدة الشركات في مواجهة ارتفاع فواتير الطاقة، كما يعكس أيضاً القلق في داخل الحكومة بشأن أزمة الشركات التي تواجه القفزة الكبيرة في أسعار الطاقة.

 

تخطي التضخم نسبة 11%

 

يأتى ذلك في الوقت الذي يسود فيه الركود الاقتصادي في بريطانيا، بحسب الصحيفة، ومع تخطي التضخم نسبة 11%، فيما تشهد بريطانيا إضرابات غير مسبوقة تشمل كل القطاعات، مثل البريد وموظفي الحكومة، وعناصر الأمن، وسط توقعات أن تتزايد الإضرابات خلال فترة عيد الميلاد، خاصة مع إضراب عناصر شرطة الطرق بين 16 ديسمبر و7 يناير.

إقرأ أيضاً.. التضخم في بريطانيا يتراجع بأكثر من المتوقع في نوفمبر

إقرأ أيضاً.. ارتفاع قياسى فى الطلب على البطانيات الكهربائية فى بريطانيا

إقرأ أيضاً.. لهذه الأسباب.. بريطانيا تستعد لإضرابات واسعة