الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

للمرة الاولى.. ميسي يقبل كأس العالم بعد فوز الأرجنتين ببطولة مونديال قطر 

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 10:21 م
أصول مصر

ابتسمت كرة القدم أخيرا لنجم الأرجنتين ليونيل ميسي لأول مرة في تاريخ المباريات النهائية مع منتخب بلاده لتمنحه أغلى لقب في مسيرته الكروية وتتوجه ببطولة كأس العالم في آخر ظهور له في مونديال الساحرة المستديرة فى قطر حيث قاد بلاده إلى الكأس الذهبية بعد أن سجل هدفين في النهائي، وسجل ركلة ترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي ليفوز بضربات الترجيح على منتخب فرنسا حاملة لقب بطلة العالم فى النسخة الروسية عام 2018.

ليونيل ميسي ينال لقب أحسن لاعب فى مونديال قطر بعد فوز  منتحب الارجنتين 

 

 

ونال ليونيل ميسي لقب أحسن لاعب فى مونديال قطر ومما ساعد منتحب الارجنتين فى الحصول على مكافأة البطولة وقدرها  42 مليون دولار  بينما تأخذ فرنسا الثانية على العالم مبلغ 30 مليون دولار.

 

 

وذكرت قناة سكاى نيوز أن اللقطة التي كانت مستحيلة لأعوام طويلة، وهي قبلة ميسي لكأس العالم المصنوع من الذهب، لفتت الأنظار وذلك قبل التتويج الرسمي لفوز الأرجنتين، والتي جسدت الرغبة الكبيرة لميسي بالاقتراب من الكأس طوال هذه الأعوام لكن تحقق حلمه المستحيل أخيرا فى مونديال قطر.

ميسي يكتب رواية "الرقصة الأخيرة" في نهائي كأس العالم

 

 

 كتب ميسي رواية "الرقصة الأخيرة" في نهائي كأس العالم التي ينتهي معها زمن مشاركته فى المونديال القادم لتقدمه فى العمر ليشبه رواية الكاتب الأمريكي الشهير جورج آر آر مارتن الناجحة بعنون "رقصة التنانين" التي انتهى بعدها زمن ما في عالمه الخيالي الناجح جيث لن يظهر ليونيل ميسي مرة أخرى في كأس العالم القادم لذلك أراد أن يحقق حلمه الأخير في كرة القدم قبل أن يودع البطولة الأعظم في تاريخ كرة القدم.

 

 

لم يكن ميسي يعرف التسجيل من قبل في أي مباراة نهائية مع منتخب بلاده وفشل في التسجيل في نهائي كأس العالم 2014 وفي أكثر من نهائي لكوبا أمريكا، ليتحول الأمر إلى عقده بالنسبة له ولكن في النهائي الذي لعبه اليوم وربما يكون الأخير لميسي مع الأرجنتين مع ازدياد الشائعات حول اعتزاله دوليا وبالتالي عدم مشاركته من جديد في كوبا أمريكا، سجل ليونيل أخيرا هدفين ليرفع رصيده في كأس العالم إلى 7 أهداف ليقل بهدف واحد عن كيليان مبابي الذى نال لقب الهداف بعدما سجل "هاتريك" في النهائي ليرفع رصيده إلى 8 أهداف.

 نجم الأرجنتين ميسي يقترب من لقب الهداف التاريخي لكأس العالم

 

 

اقترب نجم الأرجنتين ميسي من لقب الهداف التاريخي لكأس العالم، ليصل إلى هدفه رقم 13 في البطولة، ليبتعد بفارق 3 أهداف فقط عن رقم الألماني المتصدر ميروسلاف كلوزه.

 

 

توجت جهود ليونيل ميسي مع منتخب بلاده الأرجنتين برفع لقب كأس العالم مع نهاية مسيرته الدولية، لينجح في الفوز بكل الألقاب الممكنة مع منتخب التانغو ليفوز ميسي ببطولات كأس العالم قطر 2022، وكوبا أميركا 2021، والميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأوليمبية 2008.

 

 

ميسي ينجح في الظفر بالبطولات بمساعدة زملائه

 

ونجح ميسي في الظفر بالبطولات بمساعدة زملائه وخاصة الثنائي أنخيل دي ماريا دي ماريا الذى ساهم مع الأرجنتين في التتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأوليمبية، بعد الفوز على حساب نيجيريا في المباراة النهائية بهدف نظيف سجله  وكذلك بفضل، إيمليانو مارتينيز الذى فاز بلقب أفضل حارس مرمى فى بطولة كأس العالم فى كرة القدم فى مونديال قطر. 

 

 

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج ببطولة كوبا أميركا 2021، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب البرازيل بهدف نظيف، وسجل الهدف أنخيل دي ماريا بينما ساهم إيمليانو مارتينيز حارس المرمى بشكل مباشر في قيادة الأرجنتين لنهائي كوبا أميركا بعد تألقه في ضريات الترجيح بالمباراة قبل النهائية أمام كولومبيا، حيث تصدى لثلاث ركلات ساعدت في تأهل منتخب التانغو.

دي ماريا يكرر عاداته مع ميسي وسجل الهدف الثاني ضمن ثلاثية الأرجنتين أمام فرنسا

كرر دي ماريا عاداته مع ميسي وسجل الهدف الثاني ضمن ثلاثية الأرجنتين أمام فرنسا، في المباراة النهائية بمونديال 2022، قبل أن أن ينجح  منتخب الأرجنتين فى الفوز بلقب بطل مونديال قطر بضربات الترجيح.

 

 

كما نجح مارتينيز أيضا في قيادة الأرجنتين بركلات الترجيح في مباراة هولندا بالدور ربع النهائي، وكذلك في المباراة النهائية، ليساهم في تتويج التانجو التاريخي بكأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخ بلاده.