الإثنين، 14 أكتوبر 2024 06:14 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
النشرة البريدية

نشرة أخبار أصول مصر - الخميس 22 ديسمبر 2022

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 03:04 م
*|MC:SUBJECT|* *|MC_PREVIEW_TEXT|*
هل الحكومة لديها موارد لتوفير النقد الأجنبي حتى نهاية 2023 ؟.. مدبولى يجيب
كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها موارد لتوفير النقد الأجنبي حتى نهاية العام المالي الحالي، والعام الميلادي المقبل كله، وهناك تحرك بهذه الخطة بشكل جيد جدا، والرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وافق على وثيقة سياسة الملكية التي تمكن القطاع الخاص، وجرى إطلاق الوثيقة بالفعل، ووافق الرئيس عليها، وجار متابعة التنفيذ وإبلاغ الرئيس بالنتائج.

التفاصيل


تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من الملفات. في مستهل الإجتماع أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على تركيز الحكومة خلال هذه المرحلة على دفع الجهود لجذب الاستثمار في العديد من القطاعات ذات الأولوية للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن ذلك يتم من خلال خطوات جادة لتذليل جميع المعوقات والترويج للفرص الواعدة للاستثمار في مصر.

التفاصيل

مع اقتراب انتقال الوزارات..رئيس شركة العاصمة يوجه بسرعة الإنتهاء من الحي الحكومي
وجه المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بسرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية بالحي الحكومي بالتزامن مع قرب انتقال الوزارات. وأنهت شركة العاصمة الإدارية جميع المرافق الخاصة بمبانى الوزارات بالحي الحكومي كما يتم العمل على توفير الخدمات من المحلات والاسواق التجارية وغيرها والتى يحتاج اليها الموظفين.
مجلس WGC : البنوك المركزية اشترت 673 طن من الذهب فى 9 شهور
أعلن مجلس الذهب العالمى WGC أن حجم مشتريات البنوك المركزية فى أنحاء العالم من الذهب قفزت إلى أكثر من 673 طن خلال التسعة شهور الأولى من العام الماضى بعد أن اشترت ما يزيد عن 400 طن فى الربع الثالث من عام 2022، لتسجل أعلى مستوى من مشترياتها طوال أى عام منذ 55 عاما عندما سجلت فى عام 1967 أعلى مستوى فى تاريخها.
صندوق النقد الدولى: 2023 سيكون صعبًا على الاقتصاد العالمى
صرحت مديرةصندوق النقد الدولى،كريستالينا جورجييفا، بأن عام 2023 سيكون صعبًا على معظم الاقتصاديات العالمية، حيث تعانى معظم المحركات الرئيسية للنمو العالمى، وهى الولايات المتحدة وأوروبا والصين، من ضعف نشاطها الاقتصادى.وأضافت مديرةصندوق النقد الدولى،كريستالينا جورجييفا، فى مقابلة تلفزيونية، أن العام الجديد سيكون أصعب من العام الذى نتركه خلفنا.

التفاصيل

هونغ كونغ.. توقعات بتعافي سوق العقارات خلال 2023
توقع بول تشان، وزير المالية في هونغ كونغ، إنه متفائل بشأن الآفاق الاقتصادية في المدينة هذا العام 2023. هذا ويتوقع انتعاش سوق العقارات المحلية بعد إعادة فتح الحدود الصينية، فيما نقلت وكالة «بلومبيرج» للأنباء أنه من المتوقع أن تشهد هونغ كونغ انتعاش الصادرات والسياحة.
التفاصيل
أسهم شركات العقارات الأوروبية تسجل خلال 2022 أكبر تراجع سنوي لها منذ 2008
سجلت أسهم شركات العقارات الأوروبية أكبر تراجع سنوي لها منذ عام 2008، إذ أن القطاع العقاري معروف بتأثره بالتغيرات التي تطرأ على أسعار الفائدة، بحسب وكالة بلومبرج. ومقابل هذا، أثبتت الحرب الروسية في أوكرانيا أنها نعمة بالنسبة إلى أسهم شركات الدفاع الأوروبية، وأدت خطوة رفع أسعار الفائدة إلى زيادة هوامش إقراض البنوك.
التفاصيل
تداعيات كورونا تدفع أسعار المنازل للتراجع في الصين في ديسمبر
تراجعت أسعارالمنازل في الصينبوتيرة أسرع في ديسمبر في 100 مدينة للشهر السادس على التوالي بسبب تداعيات زيادة إصابات كوفيد-19 في البلاد، ونقص السيولة في السوق العقاري، بحسب وكالة رويترز. وتفاقمت أزمة سوق العقارات في الصين هذا الصيف، حيث أظهرت بيانات رسمية انخفاض أسعار المساكن والمبيعات والاستثمار جميعها في الأشهر الأخيرة، مما زاد الضغط على الاقتصاد المتعثر.
التفاصيل
تشاينا إيفرجراند تؤجل مرة أخرى إصدار خطة إعادة هيكلة طال انتظارها
أجّلت شركة "تشاينا إيفرجراند جروب" إصدار خطة إعادة الهيكلة التي طال انتظارها مرة أخرى، وفوّتت الموعد النهائي الذي حددته بنفسها، ما خيّب آمال الدائنين الذين يسعون لإنقاذ الاستثمارات. لم تعلن شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم حتى الآن عن خططها لإعادة هيكلة الديونالخارجية، ولم تفِ بوعدها بالقيام بذلك بحلول نهاية عام 2022.
طارق الجمال: قرار رئيس الوزراء بتداول شهادات خفض الإنبعاثات الكربونية بالبورصة نقلة نوعية لإنعاش الإستثمارات الخضراء
أكدالمهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون على أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتاريخ 25 ديسمبر 2022، برقم 4664 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لسوق رأس المال الصادرة بقرار وزير الإقتصاد والتجارة الخارجية رقم 135 لسنة 1993، بانشاء سوق طوعية بالبورصة المصرية لتداول “شهادات خفض الانبعاثات الكربونية”.

التفاصيل


مستشار رئيس الوزراء: المشروعات الصديقة للبيئة تقلل من الانبعاثات الكربونية والتلوث
كشفت جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إن مصر تركز على إنشاء المشروعات الصديقة للبيئة مع المؤسسات الدولية التي تستطيع ترويجها للعالم ففي مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة يوجد العديد من المشروعات معظمها لها علاقة بالطاقة والمياه والغذاء.وأضافت «صالح»، خلال تصريحات تلفزيونية أن هذه المشروعات تنموية وفي مجال الاقتصاد الأخضر، وتقلل من الانبعاثات الكربونية والتلوث، كما أنها صناعات وليست فقط خدمات، لها علاقة بالطاقة أو بالغذاء أو بالمياه.

التفاصيل


وحدة تويوتا TKM تطرح موديلات خضراء بتكنولوجيا الهجين المتقدمة بمعرض الهند للسيارات
أعلنت اليوم الأحد وحدة تويوتا TKM كيرلوسكار موتور الهندية التابعة لشركة تويوتا اليابانية للسيارات أنها سوف تعرض موديلات الخضراء المبتكرة التى تعمل بالطاقة المتجددة بالتعاون مع تويوتا أكبر شركة سيارات فى العالم والمتخصصة فى تكنولوجيا الهجين المتقدمة التى ينبعث منها أقل قدر من الغازات الكربونية فى النسخة 16 من معرض الهند للسيارات الذي سيقام فى سوق نويدا إكسبو الكبرى فيما بين 11 و18 من شهر يناير الجارى التزاما منها بإنتاج سيارات خضراء تعمل بالطاقة المتجددة فى سوق الهند.

التفاصيل

البورصة المصرية الأفضل أداء بين بورصات المنطقة خلال عام 2022
تباين أداء أسواق المال العربية والبورصة المصرية الأفضل أداءً في الشرق الأوسط في عام 2022. شهدت أسواق الأسهم بمنطقة الشرق الأوسط فترة صعبة في عام 2022 حيث أثر التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والحرب في أوكرانيا بشدة على معنويات المستثمرين، حسبما أوضح كبير استراتيجيي السوق - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة Exness وائل مكارم، في بيان صحفي نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء نقلًا عن البورصة المصرية.
التفاصيل
إقالة مجلس إدارة شركة راكتا لصناعة الورق لسوء حالة خطوط الإنتاج والإهمال
قام المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة مفاجئة للشركة العامة لصناعة الورق (راكتا) بمحافظة الإسكندرية. أجرى المهندس محمود عصمت، جولة تفقدية داخل الشركة، وقام بمراجعة صيانة الماكينات وخطوط الانتاج، وذلك تمهيدا لإحياء صناعة الورق بالشراكة مع مستثمر استراتيجي. ووجه الوزير، على الفور، بإقالة مجلس إدارة الشركة بسبب سوء حالة خطوط الإنتاج وعدم صيانة المعدات والإهمال، وعدم القيام بواجبات العمل.
حملة مكبرة لقوات حرس الحدود والجيش الثالث الميدانى والداخلية للبحث والتفتيش على الزراعات المخدرة بسيناء
إستمرارًا لجهود القوات المسلحة لمجابهة إنتشار الزراعات المخدرة والتصدى للمهربين والعناصر الإجرامية والتخريبية وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالمناطق الجبلية بجنوب سيناء. وقامت قوات حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة للبحث والتفتيش للقضاءعلى الزراعات والمواد المخدرة، حيث نجحت الحملة من إكتشاف وتدمير ( 160 ) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بإجمالى مساحة (173) فدانًا بالسهول ذات التضاريس الوعرة والمناطق التى يصعب الوصول إليها نظرًا لطبيعتها الجغرافية.

التفاصيل


القوات المسلحة تنظم إحتفالية لأبطال قادرون باختلاف بمناسبة اليوم العالمى لأصحاب الهمم
نظمت القوات المسلحة إحتفالية لأبطال قادرون بإختلاف تزامنا ًمع اليوم العالمى لأصحاب الهمم بمتحف القوات الجوية بمشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة وعدد من قادة القوات المسلحة والشخصيات العامة.

التفاصيل

مدبولي: الدولة ملتزمة بالإعلان أسبوعيا عن حجم البضائع التي تخرج بكل مواني مصر
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة ملتزمة بالإعلان أسبوعيا عن حجم البضائع التي تخرج من كل المواد، والمشهد اليوم مكرر بكل مواني مصر، وهناك تواصل يومي مع الوزراء واتحادات الصناعة والغرف، ويجري الاجتماع معهم يوميا».

التفاصيل


الحكومة تعلن وقف تحصيل غرامات التأخر في إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات
حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه من الوزراء والمسئولين، على متابعة إجراءات الافراج الجمركي عن السلع والبضائع بالميناء، كما تفقد مدبولي أعمال الشحن والتفريغ للحاويات بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

التفاصيل


برلماني: قانون تراخيص المحال التجارية الجديد لن يغلق أي ورشة
كشف علاء قريطم، عضو مجلس النواب، تفاصيل قانون ترخيص المحال التجارية، موضحا أنه قانون مهم وخرج بصيغة منظمة، وهناك ملاحظات تم إبدائها على القانون.وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم طرح مقترح لتسديد رسوم الترخيص على أقساط لتشجيع المحال على الترخيص والدخول في المنظومة الرسمية.

التفاصيل


رجل الأعمال أيمن الجميل: الاقتصاد المصرى أصبح أكثر تنوعًا ومرونة
صرح رجل الأعمال أيمن الجميل، رئيس مجلس إدارة مجموعة Cairo3A للاستثمارات الزراعية والصناعية، بأن الاقتصاد المصرى أصبح يتسم بالتنوع الكبير خلال السنوات الخمس الأخيرة، كما أصبح مرنا وقابلا لامتصاص الصدمات والأزمات العالمية، فضلا عن تحقيق معدلات نمو كبيرة رغم ملامح الركود العالمى والأزمات المتوالية المؤثرة على كبريات الاقتصادات العالمية، الأمر الذى يمثل عنصر جذب كبير للاستثمارات الأجنبية خلال المرحلة المقبلة.

التفاصيل


محمود محيي الدين: تراجع نسبي فى معدلات نمو الدول العربية بالعام الجديد
قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية، الدكتورمحمود محيي الدين، إن هناك مشكلات كبيرة فيما يخص التوقعات والنماذج المستخدمة لعام 2023، موضحا ان النماذج معتمدة على الاحتمالات والمخاطرلا تتعامل مع ظروف اللايقين التى يعانى منها العالم ولا تتعامل ايضا مع ظروف انعدام الثقة وفائض الازمات.

التفاصيل

بـ700 مليون إسترليني.. بريطانيا تعتزم إطلاق صندوق للمناطق الأكثر حرمانًا
كشف أشخاص مطّلعين على قرارات الحكومة البريطانية في حديث لـ "فاينانشيال تايمز" أنه يتوقع أن تطلق حكومة المملكة المتحدة صندوقًا بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني. وأشارت المصادر أن إطلاقه سيكون في وقت مبكر من هذا العام،

التفاصيل


"فوربس" تتوقع تطور أزمة الطاقة في أوروبا إلى «كارثة» خلال العام الجديد
تتوقع تقارير أن تتطور أزمة الطاقة في أوروبا، إلى «كارثة» في 2023، بحسب ما أشارت «فوربس». وأوضحت أن عام 2022، شهد تقلُّبات عديدة وأزمات قوية في أسعار الطاقة، الأمر الذي يزيد من أهمية التوقعات لمجال الطاقة في العام الجديد، لا سيما مع استمرار الحرب في أوكرانيا.

التفاصيل

السعودية تعلن بدء تقديم خدمة شهادات المنشأ للمنتجات الوطنية إلكترونيًا
أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية عن تقديم خدمة إصدار "شهادات المنشأ" للمنتجات الوطنية. وأشارت إلى توافر هذا عبر موقعها الإلكتروني مبينة أن شهادات المنشأ تتضمن أربعة نماذج هي: شهادة منشأ للمنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وللمنتجات الوطنية للدول العربية.

توقعات بارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا خلال عام 2023
أعلنت مؤسسة «ريزولوشن فاونديشن» البحثية أن التوقعات تشير إلى أن تكاليف المعيشة سترتفع في بريطانيا خلال عام 2023. ويأتي هذا نتيجة تحمل الأُسر المزيد من الضرائب، إضافة إلى الزيادة في قيمة فواتير الكهرباء وأسعار الفائدة.

التفاصيل


بريطانيا تنفق 700 مليون جنيه إسترليني لتحسين المناطق الأكثر فقرا
تعتزم حكومة بريطانيا إنشاء صندوق بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني خلال العام الجاري العام؛ من أجل تمويل تحسين بعض أفقر المناطق في البلاد، وفق صحيفة "فاينانشال تايمز".ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أنه من المتوقع أن تأتي الأموال من حسابات مصرفية منسية، وسيجري توزيعها على المناطق المتروكة والتي نادرا ما تحصل على منح حكومية أو أموال خيرية.

التفاصيل


بنسبة 9.9%.. معدل البطالة للسعوديين يرتفع بالربع الثالث من 2022
كشفت بيانات القوى العاملة للهيئة العامة للإحصاء السعودية، أن معدل البطالة للسعودية بلغ 9.9% في الربع الثالث من 2022. ويأتي هذا بارتفاع 0.2 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثاني من 2022، موضحة ارتفاع معدل مشاركة السعوديين في القوى العاملة بمقدار 0.7 نقطة مئوية ليصل إلى 52.5%.

التفاصيل


قطاعا الفنادق والترفيه في جنوب شرق آسيا يسجلان انتعاشا
في دول منطقة جنوب شرق آسيا تشهد خدمات الفنادق والترفيه، انتعاشا، بعد اتخاذ الحكومات إجراءات لتخفيف القيود لمواجهة جائحة كورونا.وبدأ أصحاب الفنادق وأماكن الترفيه، في التوسع وافتتاح مرافق جديدة، وضخ استثمارات جديدة. ويأتي هذا مع عودة الطلب على السفر والترفيه، بحسب تقرير نشره موقع «نيكي آسيا» السبت.

التفاصيل


19.75 مليون مسافر.. ارتفاع كبير في عدد ركاب مطار برلين خلال العام الماضي
كشفت شركة مطار برلين في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن عدد الركاب الذين استقبلهم مطار العاصمة الألمانية برلين خلال عام 2022، ارتفاعا مقارنة بعام 2021. وأشارت أن المطار استقبل منذ يناير الماضي نحو 19.75 مليون مسافر، يأتي هذا مقابل 9.95 مليون مسافر عام 2021.

عاصمة بنجلاديش تشهد افتتاح أول مترو معلق بقيمة 2.8 مليار دولار
تم افتتاح أول مترو معلّق في دكا، عاصمة بنجلاديش الشاسعة التي تعاني الاختناق المروري.وقالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، في حفل إطلاق الخط الأول: «وعدنا بالقضاء على الاختناقات المرورية في دكا.. بفضل ستة خطوط مترو سنكون قادرين على الوفاء بذلك».

التفاصيل

تويتر تواجه دعوى قضائية بالطرد من مقرها الرئيسى لعدم سداد الإيجار
أقامت شركة كايفورنيا بروبيرتى تراست - مالك المبنى الذى يضم المقر الرئيسي لشركة تويتر المملوكة للملياردير الأمريكى إيلون ماسك، دعوى قضائية ضد تويتر بسبب تخلفها عن سداد الإيجار، الذى يبلغ 136.250 دولارًا.

رئيس هواوي يوجه رسالة للموظفين يؤكد فيها على تأقلم الشركة مع القيود الأمريكية
توجه إريك شو، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي برسالة للموظفين أكد فيها بأن الشركة نجحت في تجاوز الأزمة خلال عام 2022، وأن القيود الأميركية المفروضة عليها أصبحت واقعًا جديدًا تكيفت معه بنجاح.
ميتا تعلن شراء شركة لوكس إكسيل للنظارات الذكية
أعلنت شركة ميتا أنها ستقدم على شراء شركة لوكس إكسيل للنظارات الذكية. وبحسب موقع تيك كرنتش، أشارت الشركة أنها تتخذ من هولندا مقرًا لها، لكنها لم تكشف عن شروط الصفقة وتفاصيلها حتى الآن . هذا وتستخدم لوكس إكسيل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لصنع عدسات للنظارات الطبية.

متناهية الصغر.. «إل.جي» تكشف عن كاميرتها الجديدة للهواتف الذكية
أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية إل.جي عن اعتزامها طرح كاميرا جديدة متناهية الصغر. وأوضحت أن الكاميرا الجديدة سيكون استخدامها في الهواتف الذكية خلال فعاليات معرض سان فرانسيسكو الدولي للأجهزة الإلكترونية والمنزلية.
مواصفات مذهلة.. سيارة تعمل ببصمة الوجه للمرة الأُولى
خلال عام 2023 وفي السوق الأوروبية، ستحصل سيارة جينيسيسGV60 الكهربائية على دعم تقني استثنائي. وستصبح أول سيارة في أوروبا على الإطلاق، لديها تقنية التعرف على الوجوه لدخولها بدون مفتاح.
التفاصيل
توقعات بتحقيق تسلا مبيعات قياسية تاريخية
يتوقع محللون أن تحقق تسلا رقمًا قياسيًا تاريخيًا لها في المبيعات خلال الربع الرابع من عام 2022 المنقضي. يأتي ذلك على الرغم من الشائعات الدائرة حول انخفاض الطلب على سيارات الشركة الأمريكية، بجانب ما تعانيه من انخفاض هائل في قيمة الأسهم.
تغريم حسام حسن 100 ألف جنيه وتكلفة إصلاح شاشة الڤار
أعلن عامر حسين،رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عقوبات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز. وكشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الحالات لم تكن كثيرة فى تلك الجولة، حيث سيتم تغريم الجهاز الفني لفريق سيراميكا 25 ألف جنيه بسبب الاعتراض الجماعي على الحكم عقب مواجهة الأهلي.
التفاصيل
شيمون مارتشينياك حكم نهائى كأس العالم 2022 يدير مباراة الأهلي وبيراميدز اليوم
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة اختيار البولندى شيمون مارتشينياك حكم نهائى كأس العالم 2022 لإدارة مباراة الأهلى وبيراميدز اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة 11 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.
تابعونا عبر تطبيق نبض
لمزيد من الأخبارعلى موقعنا
Twitter
Facebook
Instagram
LinkedIn
Copyright © *|CURRENT_YEAR|* *|LIST:COMPANY|*, All rights reserved.
*|IFNOT:ARCHIVE_PAGE|* *|LIST:DESCRIPTION|*

Our mailing address is:
*|HTML:LIST_ADDRESS_HTML|* *|END:IF|*

Want to change how you receive these emails?
You can update your preferences or unsubscribe from this list.

*|IF:REWARDS|* *|HTML:REWARDS|* *|END:IF|*