الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

خبير يكشف عن مستقبل أسعار الذهب في 2023

السبت 24/ديسمبر/2022 - 05:22 ص
أصول مصر

كشف يورغ كينر، العضو المنتدب وكبير مسؤولي الاستثمار لدى سويس آسيا كابيتال، إنَّ أسعار الذهب قد ترتفع إلى 4000 دولار للأوقية في 2023.

ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود تجعل الأسواق متقلبة. وقال كينر لشبكة سي إن بي سي الأمريكية إنَّ سعر المعدن النفيس قد يصل إلى ما بين 2500 دولار و4000 دولار العام المقبل.

وبين أن هناك فرصة جيدة في أن يكون لسوق الذهب حركة كبيرة، مرجحًا أنه لن تكون نسبة الزيادة في أسعار المعدن الأصفر 10% أو 20% فقط، بل ستحقق حركة ارتفاعات جديدة.

إبطاء العديد من البنوك المركزية وتيرة رفع أسعار الفائدة

وذكر أن العديد من الاقتصادات قد تشهد «انخفاضًا طفيفًا» في الربع الأول من العام المقبل؛ ما قد يتسبب في إبطاء العديد من البنوك المركزية وتيرة رفع أسعار الفائدة، وجعل الذهب على الفور أكثر جاذبية، حيث إنه هو الأصل الوحيد الذي يمتلكه كل بنك مركزي.

وبحسب مجلس الذهب العالمي، اشترت البنوك المركزية 400 طن من الذهب في الربع الثالث من العام الجاري؛ أي ما يقرب من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 241 طنًا بنفس الفترة من عام 2018.

صيدًا رائعا أثناء الركود

كما وتوقع الخبير أيضًا أن المستثمرين سينظرون إلى الذهب على أنه يمثل صيدًا رائعا أثناء الركود، وإضافة رائعة إلى المحفظة الاستثمارية في ظل معدلات التضخم التي أصبحت في أجزاء كثيرة من العالم.

كما ويعتقد يورغ كينر، أن الذهب سيكون أداؤه أفضل، لكن ليس لديّ هدف سعري قدره 4000 دولار.

واستطرد: «هناك دائمًا عرض، ولكن ربما ليس بالسعر الذي تريده». وقال إنَّ الأسعار المرتفعة لا تضاهي المشترين من بالصين الذين يدفعون علاوة على المعدن الثمين.