الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض مصر المرتفع السيبيري

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 10:54 ص
أصول مصر

المرتفع السيبيري - صرحت  الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الظاهرة الجوية التي تتعرض لها مصر الآن  التى أدت إلى إنخفاض درجات الحرارة هى نتيجة مرتفع جوي في أعلى طبقات الجو.

مصر لا تتعرض الأن إلى المرتفع السيبيري

صرحت  الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الظاهرة الجوية التي تتعرض لها مصر الآن هي مرتفع جوي في أعلى طبقات الجو، أدى إلى انخفاض في درجات الحرارة.

وأشارت عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مناطق روسيا وشمال آسيا هي مصادر المرتفع الجوي السيبيري، والتي تبلغ درجات الحرارة بها 50 درجة تحت الصفر، حيث يؤدي هذا المرتفع إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة، لأنه مرتفع قاري بارد.

وأضافت الدكتورة منار غانم، أن المرتفع الجوي السيبيري ينتج عنه تكون كتلة كبيرة من الهواء البارد، تلك الكتلة التي تتجمع أعلى منطقة سيبيريا، ويكونها شدة التبريد السطحي أعلى المناطق القارية، والتي تفصلها مسافات كبيرة عن التأثيرات البحرية، لافتة أن تلك الكتلة من المرتفع السيبيري اعتدلت عندما وصلت إلى شمال أفريقيا، بفضل الموقع المتميز لمصر ووجود البحر المتوسط، ويؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة ولكن ليس بشدة الانخفاض الناتج عن الكتلة الأساسية.