الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم الأحد 25 - 12 -2022 فى مصر

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 05:49 م
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب بنهاية التعاملات المسائية اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، مع ثبات سعر أوقية الذهب في السوق العالمية عند مستوى 1798 دولارًا.

 

أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم الأحد 25 - 12 - 2022 فى مصر 

 

جرام الذهب عيار 24

 

استقر سعر الذهب عيار 24 الأكثر انتشارًا في دول الخليج فى الصاغة المصرية عند مستوى 1920 جنيهًا

 

جرام الذهب عيار 21

 

سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر ومدن الصعيد نحو 1680 جنيها محلات الصاغة
 

جرام الذهب عيار 18

 

بلغ سعر الذهب عيار 18 الأكثر انتشارًا في مدن الوجه البحري، نحو 1440 جنيهًا في أسواق الذهب المصرية
 

الجنيه الذهب

 

سجل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات عيار 21، نحو 13440 جنيهًا، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة أو ضريبة

 

كان المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والذهب، قد أعلن أنه سيتم إيقاف مصدري الذهب الذين يمتنعون عن إيداع حصيلة التصدير في حساب تابع لهم بأحد البنوك المصرية، وفق قرار البنك المركزي الأخير.

 

منع تهريب الذهب

 

فيما قال الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والذهب، إن قرار البنك المركزي المصري بإدراج العملاء المصدرين في قوائم عملاء الإخفاق بالبنك المركزي، حال عدم توريدهم حصيلة التصدير إلى البنوك في مصر، سيؤدي إلى منع تهريب الذهب ويسهم في خفض سعر الذهب في مصر.

كان البنك المركزي المصري، قد أقر تعديلات على ضوابط إحكام الرقابة على حصائل تصدير الذهب، وذكر أنه حال عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام عمل من تاريخ الشحن، وبعد متابعة البنك للعميل في هذا الشأن دون جدوى بحد أقصى 3 أيام عمل تالية، يتعين على البنك إبلاغ البنك المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزي ليقوم بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق، وذلك لعدم تنفيذ أية عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلًا.

وسبق لوزارة الصناعة في عام 2013 في عهد وزير الصناعة والتجارة الخارجية، حاتم صالح، أن ألزمت مصدري الذهب سداد كامل قيمة التصدير مقومة بالعملة الأجنبية القابلة للتحويل عن طريق أحد البنوك العاملة في مصر المعتمدة لدى البنك المركزي، بعدة طرق منها فتح اعتماد مستندي بكامل القيمة نقدا أو تحويلات بنكية قبل الشحن أو أحد أساليب الدفع المضمونة من البنك المركزي.