الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

في 4 مجالات.. "البحر الأحمر الدولية" تكشف إنجازاتها في مجالي الاستدامة والحوكمة

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 06:32 ص
أصول مصر

أعلنت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم تقريرها السنوي الثاني للاستدامة.

4 مجالات رئيسية

ويتضمن إنجازاتها الرئيسة في وجهة "البحر الأحمر" خلال العام الماضي والتزامها بالشفافية والمساءلة، بجانب النتائج الإيجابية الأخرى التي حققتها الشركة العام الماضي على صعيد الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

ويأتي هذا في 4 مجالات رئيسية هي التميز في ممارسات الحوكمة، والالتزام بحماية وتعزيز البيئة، والأثر الاجتماعي الإيجابي، والمساهمة في التنوع والنمو الاقتصادي.

دور رائد في مجال التنمية

وأوضح استمرار الإشادة الدولية بالشركة لدورها الرائد في مجال التنمية المستدامة في الوقت الذي تواصل العمل فيه على استكمال تحقيق مراحل أساسية من تطوير وجهتيها العالميتين الرائدتين.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية جون باغانو، أن الشركة هي أحد المطورين العقاريين لمحفظة مشاريع كبرى طموحة والأكثر تقدمًا في العالم وكونها شركة رائدة في مجال التنمية المستدامة.

أهمية الشفافية

وذكر أن الشركة تدرك مدى أهمية الشفافية بالنسبة لأعمالها وتؤمن بأن المساءلة تشكل ضرورة أساسية في عالم الأعمال المستدامة مضيفًا أن الشركة تسعى من خلال نهجها التنموي الرائد، والذي تلتزم من خلاله بمعايير المواطنة العالمية، إلى إرساء نموذج يُحتذى به للشركات التي تشاطرها الأهداف الطموحة ذاتها.

ولفت إلى أن "البحر الأحمر الدولية" أصبحت أول مطور عقاري في منطقة الشرق الأوسط يتم تسجيله للحصول على الفئة البلاتينية لشهادة الريادة في الطاقة وتصاميم البيئة (LEED) الخاصة بالمدن.

جائزة مجلة "وورلد فاينانس"

كما وحصلت الشركة أيضًا على جائزة مجلة "وورلد فاينانس" لحوكمة الشركات، فيما أوضحت رئيس الحوكمة في البحر الأحمر الدولية الدكتورة مريم فيكتشلو، أن نهج الشركة التنموي يمنح الأولوية للإنسان والطبيعة بالدرجة الأولى.

ولا يقتصر التزامها كشركة على إحداث تأثير إيجابي على البيئة ومجتمعاتنا المحلية فحسب، وإنما يتعداه إلى المشاركة الفعّالة مع الجميع لنجاحاتها وإظهار تبنيها للحوكمة الرشيدة لتعزيز المصداقية في مجال "الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)".