الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

برصيد 172 هدفًا.. رقم تاريخى جديد للنجم المصرى محمد صلاح بقميص ليفربول

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 09:44 م
النجم المصرى محمد
النجم المصرى محمد صلاح

نجح الفرعون المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي، في معادلة عدد أهداف أسطورة الريدز الاسكتلندي كيني دالجليش، برصيد 172 هدفا.

 

عدد أهداف محمد صلاح المسجلة بقميص ليفربول بلغت 172 هدفا

 

وأحرز محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، الهدف الأول في شباك نظيره أستون فيلا، فى الدقيقة 5 من زمن المباراة التى انتهت منذ قليل على ملعب فيلا بارك، بنتيجة 3 أهداف للريدز مقابل هدف وحيد لأستون فيلا، فى إطار منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجارى 2022-2023.

وتساوى محمد صلاح، مع كيني دالجليش في عدد الأهداف المسجلة بقميص ليفربول برصيد 172 هدفا، لكن الاسكتلندي سجل الأهداف في 515 مباراة، فيما سجل الفرعون في 276 مباراة فقط.

يعد “دالجليش” من أبرز لاعبي ليفربول عبر تاريخه، وتعتبره جماهير الريدز أيقونة النادي.

 

تشكيل ليفربول ضد أستون فيلا

 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، ماتيب، روبرتسون، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: هندرسون، فابينيو، تياجو، تشامبرلين.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز.

خاض الريدز مواجهة الليلة وهو يحتل المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة جمعهما من 14 مباراة، حيث حقق 6 انتصارات و4 تعادلات ومثلهما خسارة، ويأتي فريق أستون فيلا فى المركز 12 برصيد 18 نقطة.

ويسعى فريق الريدز لمواصلة الانتصارات في البريميرليج، بعدما فاز على ضيفه ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب أنفيلد، فى إطار منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر المسابقة.

كما يبحث الريدز بقيادة مدربه يورجن كلوب، لمصالحة جماهيره بعدما ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية - كاراباو، للموسم الحالي 2022-2023 من دور الـ 16 بعد الهزيمة التي تلقاها  أمام نظيره مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

من جانبه يأمل محمد صلاح في تعزيز سجله التهديفى مع ليفربول هذا الموسم بعدما سجل 17 هدفا خلال مشاركته في 29 مباراة بجميع البطولات، بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

تحمل مواجهة اليوم رقم 8 للفرعون المصرى محمد صلاح أمام أستون فيلا فى جميع البطولات، حيث شارك أمام الفيلانز فى 7 مواجهات سابقة.

وساهم محمد صلاح فى 7 أهداف فى 7 مباريات أمام أستون فيلا، حيث سجل 5 أهداف، بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

وساهمت أهداف الفرعون المصرى محمد صلاح فى تحقيق ليفربول 6 انتصارات فى مواجهات أستون فيلا، فيما خسر الريدز مواجهة وحيدة أمام الفيلانز.