الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السياحة تنظم ورشة عمل يحضرها ممثلين لاتحاد شركات السياحة اليابانية JATA

الإثنين 16/يناير/2023 - 12:37 ص
صورة تذكارية لورشة
صورة تذكارية لورشة العمل

نظمت وزارة السياحة والأثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ورشة عمل بين ممثلى اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA، وممثلين عن القطاع السياحى المصرى بأحد فنادق القاهرة، وذلك فى إطار الزيارة التعريفية التى نظمتها الهيئة للوفد اليابانى.

وفى السياق ذاته زار الوفد المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومنطقة آثار سقارة، والمتحف المصرى بالتحرير.

وشارك فى الجلسة الافتتاحية التى عُقدت قبل بدء ورشة العمل، غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وعمرو القاضى، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والسفير Oka Hiroshi سفير دولة اليابان بالقاهرة، وKotaro Kogi، أحد مؤسسى اتحاد جاتا ورئيس الوفد، فى الجلسة الافتتاحية التى عُقدت قبل بدء ورشة العمل.

 

تحسين مستوى الخدمات المقدمة للسائحين بالمقصد السياحى المصرى

 

وألقى ممثلى الجانبين كلمة أكد خلالها الجانب المصرى على استعداد وجاهزية المقصد السياحى المصرى لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم، مع استعراض ما قامت به الدولة المصرية خلال السنوات الماضية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسائحين بالمقصد السياحى المصرى، ورفع قدرته التنافسية بين مصاف الدول السياحية الكبرى، بالإضافة إلى استعراض مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية السياحية، والتى تعمل الدولة المصرية على تنفيذها مثل مشروع المونوريل ومدينتى العلمين الجديدة والجلالة.

 

 الجهود المبذولة من قبل الوزارة للرقابة على المنشآت الفندقية

 

كما تطرق الحديث إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة للرقابة على المنشآت الفندقية، للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، وزيادة عدد المنشآت الفندقية الصديقة للبيئة والتدريب المستمر للعاملين بالقطاع السياحى.

وأكد الجانب اليابانى على عمق العلاقات بين الجانبين المصرى واليابانى، موضحين أن اليابان ممثلة فى اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA تقوم حاليًا بعمل استكشاف للعديد من الدول فى أمريكا وأوروبا للوقوف على الأوضاع بتلك الدول ومدى جاهزيتها لاستقبال السائح اليابانى. كما أعربوا عن تطلعهم لافتتاح المتحف المصرى الكبير فى وقت قريب والذى من شأنه زيادة معدلات السياحة الوافدة من السوق اليابانى إلى مصر حيث يتطلع الكثير من اليابانيين لزيارته ويبدون اهتمامًا خاصًا به.


 
عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية بدأت ورشة العمل، حيث تم عقد جلسات حوار تبادلية بين الجانبين لمناقشة سبل زيادة معدل السائحين وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالسياحة.
 
شارك في الجلسة الافتتاحية السفير  محمد رسلان، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، ومحمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة الساحية بوزارة السياحة والآثار، ومحمد سلامة، رئيس الأدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ونرمين حنفى، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والمستشارة سلمى الزناتى، ممثلًا عن السفارة المصرية فى اليابان، ومحمد أيوب ممثلًا عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية.
 
كما حضر ورشة العمل 13 شركة و8  فنادق من القطاع السياحى المصرى الخاص وعدد من شركات السياحة اليابانية..