الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

التوجهات الجديدة في ألوان السيراميك في 2023

الخميس 19/يناير/2023 - 12:22 م

تظل الألوان، من أكثرها طبيعية وبساطة إلى أكثر الألوان المُفعمة بالحيوية والعصرية الرائعة، من أهم أولويات عند التصميم للمنازل وتحقيق أفضل استفادة لمختلف المساحات في كل ركن من الأركان.

التوجهات الجديدة في ألوان السيراميك في 2023

سيراميك إسبانيا يكشف عن مجموعة من الألوان الجديدة للتصميم الداخلي لعام رائع ومميز

بينما يظل الدافع الأساسي عند تصميم أي مساحة في البيت أو في العمل هو الحصول على أفضل استفادة عملية منها، فإن تصميم تلك الأماكن والألوان المستخدمة فيهم تبث فيهم روح الحياة، وكقطعة الكرز التي توضع على قمة الحلويات، يستمر المصممون في تجربة المزيد من الألوان والتي تعبر عن مواضيع أو مشاعر مُعينة وتعكس كذلك الذوق الخاص لكل عميل على حدى.

وكشف سيراميك إسبانيا بالتعاون مع Habitat Trends Observatory ومعهد تكنولوجيات السيراميك أهم التوجهات الجديدة في مجموعات الألوان الخاصة بالسيراميك المستخدم في التصميم الداخلي لمختلف المساحات خلال العام الجديد.

الألوان الطبيعية (تعبير عن التوجه للطبيعة) 

إن الألوان الطبيعية في السيراميك المستخدم في الأرضيات والجدران يقربنا على نحو أكبر من الطبيعة، وتتضمن الألوان البارزة تلك التي تعبر عن الظلال البناتية، مع اللمسات الزهرية والملامح الطبيعية والتي تعبر عن تأثير الصناعة اليدوية للأسطح وتلك المجموعة من الألوان أقل تشبعًا وهي مليئة بالألوان القريبة من الفخار والأخضر بكافة تدرجاته مما يضفي جوًا يشع بروح النباتات والطبيعة في تصميمك الداخلي.

المجموعة المتعادلة (احتضان التوجهات العاطفية)

إن احتضان المشاعر الرائعة يشجع على الألوان الناعمة التي تتمحور حول الألوان المفعمة بالنشاط والتي تحرك كل حواسنا، وتقدم تلك المجموعة من الألوان مزيجًا متوازنًا من الألوان البراقة التي تحتوي في بعض الأحيان على لمسة رقمية، وفي هذا التوجه من الألوان، تكون ألوان الأخضر والأزرق هي السائدة بسبب تأثيرهم الذي يجعل النفس تشعر بالهدوء وتشجعنا على الوصول للتوازن النفسي والرفاهية.

الألوان المُفعمة بالنشاط  (توازن غزير)

إن الألوان التي تشجع على النشاط والحيوية ما هي إلا استخدام مميز ومُبتكر مما يجعل التصميم مفعم بالنشاط، ويُمكن في نفس الوقت تقسيم المساحات أو تسليط الضوء على السمات المعمارية في أي مكان، وتتضمن تلك الألوان اللون الزهري والبنفسجي والألوان المميزة لغروب الشمس أو الألوان الرقمية والتي يتم استخدامها بلا شك للحصول على تصميمات تتضمن العديد من التباينات والتفاصيل الفاتنة بما في ذلك الاستخدام الرائع لألوان مثل الزهري والبني والأخضر بدراجته.

الألوان المستقبلية (الرفاهية المتناهية)

تعبر الألوان المستقبلية عن الرفاهية مع استخدام الألوان الداكنة مع التشطيبات الرخامية والسائلة والمعدنية واللامعة والتي نسعى من خلالها لتحقيق تأثير الرقي من خلال جماليات الأسلوب المستقبلي، ويعتبر اللون الأزرق للمحيطات أحد أهم الألوان الأساسية في هذه المجموعة بالإضافة إلى تضمين جماليات تعتمد على الخيال والتي تعكس جوًا من الصفاء والتوازن في المساحات المختلفة.