السبت 27 يوليو 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

سقوط 9 قتلى اثر اطلاق ناري فى كاليفورنيا

الأحد 22/يناير/2023 - 04:22 م
سقوط 9 قتلى اثر اطلاق
سقوط 9 قتلى اثر اطلاق نار فى كاليفورنيا

استدعيت قوات الشرطة بولاية كاليفورنيا  إثر وقوع إطلاق ناري أسفر عن سقوط قتلى في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا مساء أمس السبت، وذلك وفقا لما  نقلته صحيفة لوس أنجلوس تايمز عن مصدر في سلطات إنفاذ القانون.

سقوط 9 قتلى في حادث إطلاق ناري

وأوضحت الصحيفة أن إطلاق النار وقع بعد الساعة العاشرة مساء، ووقع حادث اطلاق ناري قرب موقع للاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد في مونتيري بارك، وأكدت الشرطة الأميركية سقوط 9 قتلى في حادث إطلاق النار فى وقت سابق.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن شرطة كاليفورنيا أن منفذ الهجوم رجل، دون أن توضح المزيد من التفاصيل.

العشرات من عناصرها هرعوا إلى مكان الحادث

واوضحت الشرطة، ان العشرات من عناصرها هرعوا إلى مكان الحادث، وذلك بعد أن وصلها بلاغ بشأن إطلاق نار فيه الذي وقع في منشأة تجارية.

مسلحا ببندقية يطلق النار ومعه مخازن رصاص

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" عن صاحب مطعم لا يبعد كثيرا عن مكان إطلاق النار أن ثلاثة أشخاص لجأوا إلى مطعمه وأبلغوه بضرورة إغلاق الباب، واضحوا هؤلاء  الاشخاص إن هناك مهاجما مسلحا ببندقية يطلق النار ومعه مخازن رصاص، مما يعني أنه بوسعه إعادة تعبئة البندقية بالرصاص.

وكان قد شارك عشرات الآلاف في الاحتفالات بالعام القمري الجديد، "عام الأرنب"، الذي أقيم في مساء امس السبت.

مدينة مونتيري بارك

والجدير بالذكر ان مدينة مونتيري بارك تقع في مقاطعة لوس أنجلوس تبعد حوالي 11 كيلومترا عن وسط المدينة، ويسكن مونتيري بارك 60 ألف شخص نسبة كبيرة منهم من أصول آسيوية.

وتقع حوادث إطلاق النار عديدة فى أميركا، وغالبا ما ترافقها سقوط عدد لا بأس به من القتلى، حيث وقِف طفل يبلغ من العمر 6 سنوات بعد إطلاقه النار على معلّمته داخل الفصل في مدرسة ابتدائيّة في الولايات المتحدة الجمعة ما أدّى إلى إصابتها بجروح خطرة، حسبما ذكرت الشرطة، وذلك خلال الشهر الجارى.

أقرا ايضا:أمريكا: مراجعة مستوى الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي في مارس

أقرا ايضا:طلبات إعانات البطالة في أمريكا يسجل أدنى مستوى له في 4 أشهر