الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 08:31 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ماونتن فيو» توقِّع قرضًا بقيمة 750 مليونًا وتتوسع بالسوق السعودية

الجمعة، 27 يناير 2023 02:13 م
 شركة «ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري»
شركة «ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري»

استمرت شركة «ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري» في تحقيق نتائج إيجابية خلال 2022 على مستوى التنفيذات والتسليمات، وكذلك المبيعات، كما أعلنت إطلاق مشروع «ماونتن فيو 4» في أكتوبر و«ماونتن فيو 1.1» بالتجمع الخامس.

وقامت شركة «ماونتن فيو» بمشاركة لافتة في مؤتمر المناخCOP27، واستعرضت تجربتها في إنشاء أول مجتمعات عمرانية مستدامة وسعيدة.

وتتسم «ماونتن فيو» بتنوع محفظة المشروعات المطروحة لتشمل مشروعات بشرق القاهرة وغربها وبالبحر الأحمر والبحر المتوسط.

11 مليار جنيه مبيعات حققتها الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من 2022

وحققت «ماونتن فيو» خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022 ما يُقدَّر بـ11 مليار جنيهمبيعات تعاقدية، بنسبة نمو سنوي 63% مقارنة بالفترة نفسها من 2021، وتفوق هذه النسبة المستهدف من الشركة خلال تلك الفترة؛ حيث كانت «ماونتن فيو» تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 10 مليارات جنيه في الفترة من يناير حتى يونيو 2022.

الشركة حققت المبيعات الأكبر في تاريخها في 6 شهور

وتمثل المبيعات المحققة للشركة خلال النصف الأول من 2022 أعلى مبيعات في تاريخ الشركة خلال 6 شهور.

وبلغ عدد الوحدات المبيعة من يناير حتى يونيو 2022 ما يصل إلى 2843 وحدة سكنية، وتصدرت مشروعات غرب القاهرة قائمة المبيعات بإجمالي 1396 وحدة، بأكثر من 4 مليارات جنيه مقسمة بين مشروعات «ماونتن فيو آي سيتي» بمدينة السادس من أكتوبر و«ماونتن فيو أكتوبر بارك» و«تشيل أوت بارك»، تلاها مشروع «ماونتن فيو آي سيتي» بالتجمع الخامس الذي استحوذ على مبيعات بقيمة 3.5 مليارات جنيه.

تسليم أكثر من 1200 وحدة سكنية خلال النصف الأول من العام الماضي

كمانجحت شركة «ماونتن فيو» في تسليم أكثر من 1200 وحدة سكنية خلال النصف الأول من عام 2022، واستحوذ مشروع «آي سيتي» بالقاهرة الجديدة على الغالبية العظمى بإجمالي 800 وحدة.

ماونتن فيو 1.1

وخلال 2022 أطلقت شركة «ماونتن فيو» مشروع «ماونتن فيو 1.1» بالتجمع الخامس على مساحة 135 فدانًا بالقرب من مشروع «ماونتن فيو 1» الذي يتمتع بموقع مميز قريب من الطرق والمحاور الرئيسية والعلامات الشهيرة للتجمع الخامس؛ فيقع المشروع بالقرب من الطريق الدائري وطريق السويس ومحور المشير طنطاوي، وعلى بعد 15 دقيقةمن الجامعة الأمريكية.

وطرحت «ماونتن فيو» بالمشروع وحدات تتنوع بين الفيلات و«آي فيلا» و«سكاي فيلا» بمساحات متنوعة، وعددًا محدودًا من الشقق لا يزيد على 50 شقة بمساحة موحدة هي 140 مترًا،وبدأت الأسعار لوحدات «سكاي فيلا» من 6 ملايين جنيه.

ومن المقرر بدء التسليم بـMountain View 1.1خلال عامين.

ماونتن فيو 4

وخلال سبتمبر 2022 طرحت شركة «ماونتن فيو»مشروع«ماونتن فيو 4» بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 47 فدانًا.

وتعتزم الشركة تسليم الوحدات كاملة التشطيب خلال عام، ويضم المشروع 183 وحدة تتنوع بين تاون هاوس وفيلات مستقلة، بمساحات تتراوح بين 230 و275 مترًا مربعًا، ويقع المشروع على بعد دقائق من الطريق الدائري.

وتمتلكشركة «ماونتن فيو» 4 مشروعات كبرى بغرب القاهرة، وهي «ماونتن فيو آي سيتي» و«تشيل أوت بارك» و«ماونتن فيو جيزة بلاتو» و«ماونتن فيو أكتوبر بارك»، بمساحة إجمالية تقدَّر بأكثر من 800 فدان.

كما طرحتشركة «ماونتن فيو» وحدات سكنية بمشروع «آي سيتي القاهرة الجديدة» بإجمالي مبيعات تعاقدية بلغ ملياري جنيه، وتتميز الوحدات الجديدة بجاهزية التسليم خلال 6 شهور من تاريخ التعاقد.

المصداقية وسابقة الأعمال تدفع المؤسسات المصرفية إلى التعاون مع «ماونتن فيو»

وتأكيدًا للمصداقية وثقة المؤسسات المصرفية بشركة «ماونتن فيو» وقَّع «بنك مصر» عقد قرض طويل الأجل بقيمة 750 مليون جنيه للشركة لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروعي «ماونتن فيو 4» و«ماونتن فيو بارك واي».

وجاء القرض لتسريع وتيرة الإنشاءات، ولحرص «ماونتن فيو» على سرعة تطوير مشروعاتها القائمة لتسليم الوحدات للعملاء في أقرب موعد.

وتمتلك «ماونتن فيو» محفظة أراضٍ ضخمة تبلغ 2225 فدانًا، مقسمة على 3 محاور رئيسية؛ غرب القاهرة ويتمثل في مشروعات السادس من أكتوبر مثل «آي سيتي» و«تشيل أوت بارك» و«ماونتن فيو جيزة بلاتو»، وشرق القاهرة ويتمثل في مشروعات القاهرة الجديدة مثل «آي سيتي» و«ماونتن فيو 1 و2» و«ماونتن فيو هايد بارك» و«ماونتن فيوExecutive Residence»، بالإضافة إلى المشروعات الساحلية التي تطل على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، مثل مشروع «ماونتن فيو السخنة 1 و2»، بالإضافة إلى مشروعات الساحل الشمالي مثل «ماونتن فيو رأس الحكمة».

وفي نهاية العام الماضي وقَّعت شركة «ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري» اتفاقية تعاون مع «مجموعة عمر قاسم العيسائي الاستثمارية» لتكوين شركة مشتركة في مجال التشييد والبناء والتطوير العقاري بمعايير عالمية، لتطوير مشروعات متكاملة بالمملكة العربية السعودية.