السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«عقارات النيل» تحطم أسطورة المعارض «الشو».. وتقود الشركات العقارية لتحقيق أعلى المبيعات

السبت 04/فبراير/2023 - 12:28 م

استطاعت شركة «إكسبو ريبالك لتنظيم المعارض والمؤتمرات» إعادة إحياء ثقة العملاء العرب في المعارض العقارية المصرية بعد أن ساهم وجود شركات غير جادة في السنوات الماضية في رفض عدد من الدول إقامة معارض مصرية بداخلها.

باسم كليلة  - رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبالك»

كما مكَّنت معارض «عقارات النيل» الشركات المصرية الجادة من اكتساب قاعدة جديدة من العملاء العرب والأجانب، وحققت النسخة الثامنة من المعرض، التي أقيمت في الرياض بالمملكة العربية السعودية، نجاحًا كبيرًا وإقبالًا من العملاء على المنتجات المصرية.

نتبع تقنيات محترفة بداية من انتقاء المطورين الجادين واختيار الأسواق المستهدفة والوسائل الدعائية المميزة

وأكد الدكتور باسم كليلة –رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبالك» المنظمة لمعارض «عقارات النيل»– حرص الشركة على اتباع تقنيات محترفة، بداية من اختيار المطورين الجادين للمشاركة في المعرض، بحيث يتم التأكد من سابقة أعمال المطور والحصول على القرارات الوزارية والتراخيص للمشروعات المزمع الترويج لها خلال المعرض، والالتزام بالقوانين والشروط المحددة من الدول التي يتم عرض المشروعات بها.

وتابع: «كذلك يتم الحرص على إجراء دراسات لمعرفة اهتمامات العملاء الذين يتم عرض المشروعات في دولهم ومتطلباتهم من حيث المدن المستهدفة ومواصفات المشروعات وأساليب السداد، وذلك لضمان قدرة المطورين على تحقيق المبيعات المستهدفة، ثم يتم الاهتمام باتباع أحدث تقنيات الدعايا للمشروعات».

وأضاف أن «عقارات النيل» ليست معارض لـ«الشو» والعرض فقط، ولكنها تلبي طموحات المطورين في تحقيق مبيعات ودفع ملف تصدير العقارات.

التنوع

اختيار مواعيد مدروسة مع الحرص على تنوع المشروعات المطروحة

وشدد على حرص الشركة على اختيار موعد مناسب ومدروس لإقامة المعارض، وكذلك تقديم أكبر محفظة متنوعة من المشروعات لتلبية مختلف الاحتياجات، حيث يتم عرض مشروعات في الساحل الشمالي والعاصمة الإدارية وغرب القاهرة وشرقها، ووحدات سكنية وسياحية وخدمية.

وأوضح أنه يتم تقديم عروض وتسهيلات مميزة مع إتاحة وجود عدد كبير من الوحدات الجاهزة للتسليم.

وحققت معارض «عقارات النيل» نجاحًا لافتًا خلال 2022، وأعادت إحياء وجود المعارض العقارية المصرية بالمملكة العربية السعودية بقوة بعد سنوات من الغياب، وأقيمت 4 نسخ ناجحة من المعرض في السعودية خلال 2022.

وشهدت النسخة الثامنة والأخيرة في 2022 من معرض «عقارات النيل»، التي انعقدت في نوفمبر الماضي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، تحقيق مبيعات تُقدَّر بـ2.5 مليار جنيه، من ضمنها مبنى إداري ضخم بـ«القاهرة الجديدة» لصالح الشركات العقارية التي شاركت في النسخة الثامنة من معرض «عقارات النيل».

وقال الدكتور باسم كليلة إن العام الماضي شهد إقامة معرض في جدة و3 معارض بالرياض، موضحًا أن سبب تركز المعارض في الرياض هو وجود طلب حقيقي من العملاء على العقارات المصرية، وكذلك وجود النسبة الكبرى من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال بها.

خطة 2023

2023 يشهد للمرة الأولى انطلاقة خارج حدود الوطن العربي من أمريكا ولندن

وكشف رئيس مجلس إدارة «إكسبو ريبالك» عن ملامح خطة معرض «عقارات النيل» خلال 2023، التي تشمل الوجود في أسواق جديدة للمرة الأولى، من بينها لندن ببريطانيا ونيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن الشركة تنوي أيضًا إقامة نسخة جديدة لمعرض «عقارات النيل» في الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال نوفمبر 2023.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم إقامة معرض «عقارات النيل» للمرة الأولى في لندن ببريطانيا خلال يونيو 2023، وذلك لتلبية احتياجات المصريين المقيمين خارج حدود الوطن العربي، حيث يوجد في بريطانيا نحو 600 ألف مصري، ولدى شريحة كبيرة منهم رغبة في امتلاك عقار في مصر بغرض الاستثمار أو قضاء الإجازات، كما أن انخفاض قيمة الجنيه يجعل العقار أكثر جذبًا للأجانب.

ولفت إلى أن تكاليف إقامة شهر في إحدى المدن الساحلية في مصر أقل من تكلفة المعيشة في بريطانيا ومختلف أنحاء العالم، بما يعكس فرصًا كبرى لإقبال العملاء الأجانب أيضًا على الشراء في مصر.

وتابع: «كما تستهدف الشركة في أكتوبر 2023 إقامة نسخة لمعرض «عقارات النيل» في نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويوجد بها 650 ألف مصري».

نستهدف الدخول إلى أسواق جديدة بالخليج العربي

وأوضح أن الشركة تدرس الوجود في عدة أسواق أخرى بالخليج العربي.