الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مهما كانت حالة السوق العقارية

العبار: «إعمار مصر» لم ولن تتوقف عن ضخ استثمارات جديدة

السبت 04/فبراير/2023 - 12:24 م
رجل الأعمال محمد
رجل الأعمال محمد العبار

 

استكملت شركة «إعمار مصر للتنمية» تحقيق النتائج الإيجابية في السوق المصرية خلال عام 2022، وذلك على مستوى الأرباح والتنفيذات، بالإضافة إلى الدخول في توسعات وتنفيذ مشروعات جديدة بمصر.

تنفيذ مشروع جديد بالساحل الشمالي.. وبدء الخطوات التنفيذية لـBelle Vie.. وإطلاق أول نادٍ في سلسلة أندية «إعمار»

فشهد عام 2022 إطلاق أحدث مشروعات شركة «إعمار مصر» في الساحل الشمالي، وهو مشروع soul الذي حقق إقبالًا مميزًا في الساعات الأولى من الطرح على العملاء، كما بدأت في الخطوات التنفيذية لمشروع Belle Vie بمدينة الشيخ زايد، كما تم إطلاق نادي «أب تاون» كأول نادٍ يتم إطلاقه في سلسلة أندية «إعمار»، وذلك بمشروع «أب تاون كايرو»، بالإضافة إلى المنطقة الترفيهية The Lake District في «ميڤيدا» بالتجمع الخامس.

 

74% ارتفاع في صافي الأرباح خلال النصف الأول من 2022

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2022 ارتفع صافي أرباح شركة «إعمار مصر» بنحو 74%، ليسجل 4.8 مليارات جنيه، مقابل 2.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2022، وكذلك ارتفع صافي أرباح الشركة بنحو 22.5% للربع الثالث من 2022 ليصل إلى 1.8 مليار جنيه مقابل 1.4 مليار جنيه بنفس الربع من 2021.

وتخطت إيرادات «إعمار مصر للتنمية» 4.6 مليارات جنيه خلال الربع الثالث من 2022، بارتفاع بنسبة 21% مقارنة بالفترة نفسها في 2021.

واستحوذت شركة «إعمار مصر» على حصة 25% من أسهم شركة «إيجل هيلز مصر لإدارة المشروعات والاستثمار»، وذلك بالقيمة الاسمية، بما سيسمح لها بالمشاركة في مشروع Soul.

وحققت شركة «إعمار مصر» ارتفاعًا في الإيرادات بنسبة 98.7% خلال الربع الثاني من عام 2022، لتسجل أكثر من 4.45 مليارات جنيه مقابل 2.2 مليار جنيه لفترة المقارنة نفسها من العام الماضي.

التعاون مع استشاريين من نيوزيلاندا والمكسيك والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وأوروبا لتنفيذ soul

وتوقع المستثمر الإماراتي محمد العبار –مؤسس شركة «إعمار العقارية»– تنفيذ مشروع SOUL خلال سنتين، وذلك وفقًا للتطور الكبير الذي تشهده مصر الآن وجودة شركات المقاولات المحلية وسرعتها.

وشدد العبار على أن شركات المقاولات المصرية تسير بمعدلات تطور سريعة للغاية، وقد أصبحت الآن أفضل شركات مقاولات في العالم من حيث الكفاءة والجودة والسرعة في إنجاز الأعمال.

ويقام مشروع SOUL على مساحة 580 فدانًا بالساحل الشمالي، ويبعد عن مشروع «إعمار» الشهير «مراسي» بما يعادل 40 كم، ويضم 2500 وحدة فاخرة بإجمالي استثمارات 3 مليارات دولار، وتم عقد شراكة مع المطرب عمرو دياب لتنفيذ فندق «اللوكاندة» بالمشروع.

وتعاونت «إعمار مصر» في تصميم المشروع مع مهندسين واستشاريين من جميع أنحاء العالم، من نيوزيلاندا والمكسيك والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وأوروبا، لتقديم نموذج فريد.

استثمارات الشركة وصلت في مصر إلى 250 مليار جنيه العام الماضي

وبإطلاق مشروع SOUL الساحل الشمالي، وصلت استثمارات «إعمار مصر» في مصر إلى نحو 250 مليار جنيه.

وتوفر المشروعات التي تنفذها «إعمار مصر» فرص عمل مباشرة تتراوح بين 2000 و3000 فرصة، وستصل إلى 5 آلاف فرصة عند إطلاق المرحلة الجديدة.

وشدد العبار على أن استثمارات «إعمار مصر» بالسوق العقارية المصرية في زيادة مستمرة، قائلًا: «الاستثمارات الجديدة لم ولن تقف مهما كانت حالة السوق العقارية».

 

شراكة دائمة مع الحكومة المصرية لتنمية المجتمعات وتحقيق الاستدامة

وأكد العبار أن «إعمار مصر» تهتم بشكل كبير بتطوير المجتمعات التي تعمل بها من خلال الشراكة الدائمة مع الحكومة المصرية.

وتنفذ شركة «إعمار مصر» عددًا من المشروعات التنموية بالشراكة مع «تحيا مصر».

وشدد العبار على أن المشروعات العقارية لا قيمة لها دون مراعاة حياة الإنسان ومتطلباته وتطلعاته في الحصول على حياة أفضل وما يحتاج إليه من مرافق وخدمات، خاصة ما يتعلق منها بالصحة والتعليم.

بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة «حياة كريمة»

كما وقَّعت شركة «إعمار مصر» بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة «حياة كريمة» للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات الأكثر احتياجًا، ووفقًا للبروتوكول تدعم «إعمار مصر» مؤسسة «حياة كريمة» بميزانية قيمتها مليار جنيه، يتم تخصيصها لاستكمال مشروعات التنمية المستدامة الخاصة بتطوير كل القطاعات ورفع كفاءتها، مثل قطاعات الخدمات الصحية والاجتماعية وخدمات البنية التحتية الأساسية وتحسين جودة البيئة العمرانية والقضاء على جميع أوجه الفقر وضبط عملية النمو السكاني وإثراء الحياة الثقافية وزيادة معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل اللائقة من خلال مشروعات اقتصادية مختلفة.