الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

مجموعة «درة» تستكمل 80 عامًا من الابتكار بقطاع الإنشاءات في مصر والإمارات وقطر والسعودية

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 12:25 م

تستكمل مجموعة «درة» مسيرة 80 عامًا من التعمير والتنمية والابتكار في السوق المصرية ودول الخليج العربي بتنفيذ سلسلة من المشروعات المتميزة.

مشروع كابيتال بيزنس بارك بالشيخ زايد

3 قيم أساسية تعتمد عليها.. وهي الالتزام والاعتماد على الحرفية وروح العمل الجماعي

وتعد مجموعة «درة» واحدة من أكبر الشركات الخاصة في مصر وأعرقها، حيث تأسست على يد المهندس الراحل محمد حسن درة عام 1943 كشركة مقاولات، وتم تأميمها في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، ثم تم تأسيس نواة المجموعة بنظرة جديدة للمستقبل، وتمكنت من التطور والاستمرارية في الريادة بقطاع المقاولات والتطوير العقاري والسياحي.

 

تحالفت مع كبرى الشركات العالمية.. منها «جون لانج» و«كوستين» الإنجليزية و«هاربرز آند هاورد» الأمريكية

وفي بداية الثمانينيات توسعت «درة للمقاولات» في مصر والخليج العربي، وتحالفت مع كبرى الشركات العالمية، منها «جون لانج» و«كوستين» الإنجليزية و«هاربرز آند هاورد» الأمريكية و«ديا نيبون» اليابانية وغيرها من الشركات، مما مكَّن الشركة من تنفيذ مشروعات كبرى وعلامات مميزة بمختلف القطاعات.

مقياس التميز

وتعمل «درة» في 4 أسواق رئيسية، وهي مصر والإمارات العربية وقطر والمملكة العربية السعودية.

مشروع VillageWest 

اتباع أساليب تضمن تنفيذ مشروعات بأعلى مستوى من الجودة وكفاءة التشغيل.. مع الالتزام بالمعايير والسلامة البيئية

وتحرص مجموعة «درة» على الريادة في قطاع الإنشاءات والقطاع العقاري وأن تصبح مقياسًا للتفوق في مجال المقاولات بالتميز في الأداء، كما تحرص على اتباع أساليب تضمن تنفيذ مشروعات بأعلى مستوى من الجودة وكفاءة التشغيل، وتلتزم بالمعايير والسلامة البيئية، مع المحافظة على المجتمعات التي تعمل بها.

كذلك تحرص على الحفاظ على 3 قيم رئيسية؛ وهي الالتزام بتعهداتها لتسليم العملاء مشروعات تفوق توقعاتهم، والاعتماد على الحرفية في التعامل مع جميع الأطراف، وكذلك التعاون بين الموظفين بالشركة لاستمرار تطوير الأداء باستخدام خبراتهم وولائهم وروح العمل الجماعي.

برج AMA بدبى - الإمارات - بارتفاع 333 متر 

المشروعات

تعاون مع كبار المطورين بمصر والوطن العربي

وتقوم مجموعة «درة» بتنفيذ مشروعات في مصر، منها Mividi Parcel21 ضمن مشروع «ميفيدا» بالقاهرة الجديدة لصالح شركة «إعمار مصر»، وتضم تلك المرحلة فيلات وتاون هاوس، ومشروع «البروج» بمدينة الشروق لصالح شركة «كابيتال جروب»، ويتم تنفيذ أول مرحلة من الشقق السكنية، وتضم 14 عمارة تُسلَّم كاملة التشطيب والمرافق، ومشروع «سيتي جيت»، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى منه 8.5 ملايين متر مربع بالقاهرة الجديدة لصالح شركة «الديار» القطرية، ومشروع Address East بالتجمع الخامس لصالح شركة «درة للتطوير العقاري»، ويضم 48 عمارة و20 فيلا سكنية كاملة التشطيب.

الشركة تنفذ مشروعات كبرى بمدن الجيل الرابع.. مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية

كما قامت المجموعة بتنفيذ مشروعات بمدن الجيل الرابع، منها برج بمدينة العلمين الجديدة لصالح شركة «سيتي إيدج» (المطور) وهيئة المجتمعات العمرانية (المالك)، ويتكون من 44 طابقًا و13 مبنى في مجمع المنطقة التجارية، ويتوسط المنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة، وتبلغ مساحة المباني 150 ألف متر مربع، ومشروع «البوديوم» المكون من 16 منطقة تحيط بالبرج، على مساحة 43 ألف متر مربع.

وفي العاصمة الإدارية تم تنفيذ 12 مبنى سكنيًّا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بالمنطقة D3، بإجمالي 288 وحدة سكنية تُسلَّم كاملة التشطيب، و10 مباني نشاط مختلط، سكني إداري تجاري، و952 وحدة كاملة التشطيب ضمن مشروع «المقصد».

كذلك المرحلة الثالثة من مشروع «نيو جيزة» بطريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، وتضم 11 مبنى و34 توين هاوس و35 فيلا، بالإضافة إلى عدد من الفيلات والعمارات السكنية المتنوعة المساحات في مراحل مختلفة بالمشروع، بالإضافة إلى مشروعي «بالم هيلز نيو كايرو» وaura لصالح مجموعة «الفطيم» بمشروع «كايرو فيستفال سيتي».

نفذت أعمالًا ضمن توسعة الحرم المكي وتوسعة المسجد النبوي

ومن ضمن المشروعات التي تنفذ وتم تنفيذها في الأسواق العربية أبراج «الباكر» في قطر، وعددها برجان؛ الأول 3 بدروم وأرضي و52 طابقًا متكررًا، والثاني 3 بدروم وأرضي و46 طابقًا متكررًا، وبرج AL Rabban Suites، ويضم شققًا فندقية ويتكون من 3 بدروم وأرضي و55 طابقًا متكررًا، وBilal suites الذي يتكون من بدروم وأرضي و20 طابقًا متكررًا، وكومباوند 4 الذي يتكون من 4 عمارات، تضم بدروم وأرضي و4 طوابق متكررة، وبرج MKH بارتفاع بدروم وأرضي سفلي وبدروم وأرضي علوي و27 طابقًا متكررًا.

وفي السعودية في المناطق 14 و15 و16 ضمن أعمال توسعة الحرم المكي وتوسعة المسجد النبوي الشريف التي تتم عبر مجموعة «بن لادن»، وتتولى «الشركة الهندسية للتعمير» تشطيبه، ومركز خدمات التبريد للحرم بإجمالي مسطح 240 ألف متر، و4 أبراج فندقية بالمدينة على مساحة 200 ألف متر.

وفي الإمارات مشروعات مبنى تجاري بدبي، يتكون من بدروم وأرضي وميزانين و14 طابقًا متكررًا، ومبانٍ تجارية بأبوظبى بارتفاع 19 طابقًا متكررًا، وSERKAL الذي يعد أحد أكثر المباني المميزة بدبي، ومقر «بنك المصرف» في إمارة الشارقة بارتفاع 31 طابقًا.