الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق أسامة ربيع: سنقطع ألسنة مروجى الشائعات عن قناة السويس

الإثنين 06/فبراير/2023 - 12:34 ص
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأنه اجتمع مع إدارة التخطيط والبحوث بالهيئة والمرشدين، لمناقشة العمل على جذب المزيد من السفن إلى القناة، مشيرًا إلى أن المناقشات تطرقت إلى الشائعات التي واجهت قناة السويس خلال الفترة الأخيرة، وتم الرد عليها في بيان سابق.

 

جذب أكثر من 2000 سفينة لم تكن تمر من القناة مع أزمة كورونا

 

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات تليفزيونية، إن القناة استطاعت جذب أكثر من 2000 سفينة لم تكن تمر من القناة مع أزمة كورونا، وهو أمر حدث من خلال تقديم تيسيرات لتلك السفن، وأشار إلى أن الهيئة تعمل على شراء 10 قاطرات جديدة وتطوير القناة.

 

تحقيق 8 مليارات دولار عائدات العام الماضي و802 مليون جنيه الشهر الماضي

 

كما أشار الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن الشائعات دائمًا تستهدف المؤسسات الناجحة، مؤكدا أن هيئة قناة السويس ناجحة بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال إعداد قناة السويس الجديدة التي ساهمت في زيادة دخل قناة السويس، وقال إن الهيئة نجحت في تحقيق 8 مليارات دولار عائدات العام الماضي، و802 مليون جنيه الشهر الماضي، بزيادة لم تحدث من قبل.

 

تكليف المحامي الدولي خالد أبو بكر بملاحقة متداولي شائعة بيع قناة السويس لشركة أجنبية

 

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه كلف المحامي الدولي خالد أبو بكر بملاحقة متداولي شائعة بيع قناة السويس لشركة أجنبية، معقبًا: قناة السويس في وجدان الشعب المصري كله، والهدف من الملاحقة قطع كافة الألسنة التي تتحدث عن القناة بالكذب والافتراء.

وفى وقت سابق، أكد الفريق أسامة ربيع، أن قناة السويس مملوكة لمصر وشعبها، موضحًا أن كل العاملين في القناة مصريون وستظل كما هي بإدارتها.

جاء ذلك ردًا على شائعة إسناد إدارة قناة السويس لإحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عامًا.

وقال “ربيع” - خلال مداخلة تليفزيونية إنه ينبغي على المصريين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، والتي تريد ضرب وتشكيك المصريين بقيادتهم ودولتهم.