السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

فيديو.. إطلاق المبادرة الرئاسية إبدأ وربطها بـ حياة كريمة

الإثنين 27/فبراير/2023 - 05:29 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

 

 بناءً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشري وتوطين التنمية، بما يضمن استدامة المبادرة، وانطلاقا من كون الصناعة هي المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية، ونظرا لأهمية الصناعة في تحقيق الاستغلال الأكثر كفاءة وفاعلية للموارد، تأتي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ" لدفع قطاع الصناعة في مصر إلى أفاق جديدة.

 

تستهدف المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ" إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة تبلغ حوالي 200 مليار جنيه، وتوفير ما يقرب نحو 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، خلال 4 سنوات.

 

إطلاق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ"


في 26 أبريل 2022 وخلال حفل إفطار الأسرة المصرية، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ"، كمبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر. 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم عدد من الحوافز في صورة أراض بحق الانتفاع، وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات، كما وجه الرئيس بتقديم أوجه الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمتعثرين.