الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

صور.. MDF تهدى مدارس البحيرة 600 تختة مصنوعة من أخشاب معاد تدويرها

الأربعاء 01/مارس/2023 - 04:55 ص
أصول مصر

 

أشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بقيام شركة تكنولوجيا الأخشاب -MDF، بمدينة إدكو بتوريد عدد "600 تختة مدرسية" إلي الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو، والتى تم إنتاجها عن طريق إعادة تدوير الصناديق الخشبية التي وردت بها الماكينات المستخدمة فى تشغيل المصنع، وذلك حفاظًا على البيئة، وتحسين إدارة الأصول.

وقد تم توزيع “التخت” على مدارس أبو بكر الصديق، وبير شلبي، وكوم الطواحين، وإدكو الإبتدائية المشتركة، وزيتون الرسمية لغات، بالتنسيق مع إدارة إدكو التعليمية، وجاري التنسيق مع باقي الإدارات التعليمية تباعًا.

 

 المشاركة المجتمعية الأولى لشركة تكنولوجيا الأخشاب -MDF

 

تعد المساهمة هي المشاركة المجتمعية الأولى لشركة تكنولوجيا الأخشاب -MDF فى إطار دورها لخدمة المواطنين، ودعم نجاح العملية التعليمية.

وأشارت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، إلي أهمية المشاركة المجتمعية، مثمنة دور وزارة البترول والثروة المعدنية والشركات الاستثمارية العاملة بنطاق المحافظة فى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم العملية التعليمية، والمشاركة الفعالة فى الخطط التنموية، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن بينها الهدف الرابع "التعليم الجيد"، بحيث يحصل الجميع علي تعليم عالي الجودة.

 

مصنع شركة تكنولوجيا الأخشاب -MDF الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط

 

يعد مصنع شركة تكنولوجيا الأخشاب -MDF، الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط، والثاني عالميًا بعد مصنع شبيه فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدر تكلفته الإجمالية بـ 4 مليارات و500 مليون جنيه، ويقام وفقًا لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية، ويعمل المشروع بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.5 ألف متر مكعب ألواح خشبية سنويًا، ويعتمد على كمية 245 ألف طن سنويًا من قش الأرز كمادة خام.

ويهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من قش الأرز والمخلفات الزراعية وإستغلالها بشكل كبير بتصنيعها بطرق علمية متطورة بدلًا من حرقها، للقضاء نهائيًا على ظاهرة السحابة السوداء، وخفض نسبة الإنبعاثات الكربونية، تماشيًا مع الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة، ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذًا للإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، وأيضًا لسد إحتياجات السوق المحلية المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF.