الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على ترتيب مجموعة الأهلى بعد الخسارة من صن داونز بخماسية

السبت 11/مارس/2023 - 05:47 م
مباراة الأهلى وصن
مباراة الأهلى وصن داونز

خسر فريق الأهلي بخماسية مقابل هدفين، فى مباراة العودة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، فى إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل مارسيلو أليندي، نجم صن داونز الهدف الأول في شباك النادي الأهلي في الدقيقة الثالثة، ثم عادل محمد شريف النتيجة للنادي الأهلي في الدقيقة 13، وأضاف زواني نجم صن داونز الهدف الثاني في شباك النادي الأهلي في الدقيقة 24، ثم سجل موكوينا  نجم صن داونز الهدف الثالث في شباك النادي الأهلي  في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني قلص بيرسي تاو الفارق بتسجيل الهدف الثاني للأهلي فى الدقيقة 62، لكن شالوليلي تمكن من تسجيل الهدفين الرابع في الدقيقة 73 والخامس في الدقيقة 88.

 

يتأزم موقف الأهلي في البطولة الأفريقية بعدما حصد 4 نقاط فقط من 4 مباريات



بذلك يتأزم موقف الأهلي في البطولة الأفريقية بعدما حصد 4 نقاط فقط من 4 مباريات، ويتبقى له مباراتان أمام القطن بالكاميرون ثم الهلال السوداني بالقاهرة، وسيكون تأهل الأهلي بأقدام الآخرين حال فوزه فى مباراتي القطن والهلال.

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة تامة من جانب صن داونز وسط غياب من الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وشارك عمرو السولية بدلًا من حمدي فتحي وكهربا بدلًا من محمد شريف، وأهدر عبد القادر فرصة تسجيل هدف للأهلي في الدقيقة 80 لكنه سجلها بعيدًا عن الشباك بغرابة، ويسجل صن داونز الهدف الخامس في الدقيقة 88 عن طريق بيتر شالوليلي الذي راوغ محمد عبد المنعم وأودع الكرة في شباك الشناوي الذي وقف يشاهد الكرة وهي تسكن شباكه، ولينتهي بعدها اللقاء بفوز كبير لفريق صن داونز بخمسة أهداف لهدفين.

 

تشكيل الأهلى 



بدأ الأهلي بتشكيل يضم: محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم وعلى معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني وحمدى فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

 

 تشكيل صن داونز



بينما ضم تشكيل صن داونز: ويليامز وخوليسو موداو، جرانت كيكانا، موتوبي مفالا، أوبري موديبا وتيبوهو موكوينا، مارسيلو الليندي، مايما وزواني، كاسيوس ميلولا، ش بيتر شالولايل.

ويأتى ترتيب مجموعة الأهلى بعد الهزيمة من صن داونز كالأتى:

صن داونز 10 نقاط

الهلال 9 نقاط

الأهلي 4 نقاط

القطن 0 نقاط