الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نقيب الصحفيين: فوجئت بحجم المشاركة فى الانتخابات.. وتثبيت المؤقتين على رأس الأولويات

السبت 18/مارس/2023 - 10:18 م
خالد البلشى نقيب
خالد البلشى نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه سيقوم بمخاطبة رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عن أزمة الصحفيين المؤقتين منذ سنوات في الصحف القومية، مضيفًا أنه سيفتح حوارًا مع المؤسسات لأن التعيين هو تجديد لشبابها وعماد الأجيال.

وأشار خلال مداخلة تليفزيونية، إلى أن المؤقتين من الملفات الرئيسية المطروحة على المجلس الجديد، والكل مشارك فيه حتى يكون هناك امتداد للأجيال.

وقال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن الشباب المؤقتين بذلوا من أعمارهم وقتا طويلا، والنقابة تحمي حقهم في العمل، وهذا دورها.

وعن تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة أضاف الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن هناك 12 عضوًا في المجلس، ولن يفقد أي عضو منهم، وأكد أنه يحدث اختلاف في الآراء ولكن يبقى الجميع أبناء مهنة وزملاء.

 

أول اجتماع للمجلس سيشهد توجيه دعوة للنقباء وأعضاء المجلس السابقين للاستفادة من خبرتهم 

 

وأعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عقب انتخابه أمس الجمعة عن بشرى سارة لجموع الصحفيين، قائلًا إنه سيسعى من أجل زيادة البدل إلى ألف جنيه، وهذه أمنية يتمنى تحقيقها، كما سيتم فتح حوار من أجل الزيادة ويتمنى زيادتها، وتابع: ربما أكون خائفا من المهمة الثقيلة التي أوكلت إلي.

وأضاف الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن أول اجتماع للمجلس سيشهد توجيه دعوة للنقباء، وأعضاء المجلس السابقين للاستفادة من خبرتهم.

كما أشار إلى أنه كان يرى الجمعية العمومية غاضبة من الأداء النقابي بسبب تراكم الملفات، وتفاجئ من حجم الحضور والمشاركة في الانتخابات.