الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

رسميًا.. هشام عز العرب رئيسًا للبنك التجارى الدولى

الإثنين 20/مارس/2023 - 05:21 م
هشام عز العرب
هشام عز العرب

وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي "cib" على تولي هشام عز العرب، منصب رئيس مجلس إدارة البنك.

وانتهى اجتماع الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي مصر، منذ قليل، حيث تم حسم عدد من الملفات، أبرزها منصب رئيس مجلس الإدارة.

 

 استقالته من عمله مستشارًا أول محافظ البنك المركزي

 

وكان البنك التجاري الدولي بمصر، قد أعلن في 22 نوفمبر الماضي انضمام هشام عز العرب إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي عضوا غير تنفيذي من ذوي الخبرة، ما ترتب عليه استقالته من عمله مستشارًا أول محافظ البنك المركزي، ومن مجلس إدارة شركة جي بي أوتو لتعارض المصالح، وذلك وفقا لما صرح به هشام عز العرب.

تجدر الإشارة إلى أن هشام عز العرب بدأ حياته المهنية في العديد من البنوك المصرية عام 1977، ما جعله يتمتع بالخبرة الكافية التي تجعله يشغل منصب العضو المنتدب لجي بي مورجان في لندن، ثم العضو المنتدب لدويتشه بنك لندن، وأصبح نائبًا للعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي عام 1999.

 

حصل في عام 2014 على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وإفريقيا من حفل أيميا فاينانس

 

وفي عام 2002 تولى هشام عز العرب منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي بمصر، وحصل في عام 2014 على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وإفريقيا من حفل أيميا فاينانس.

وأعلن هشام عز العرب استقالته عن منصبه في البنك التجاري الدولي فى أكتوبر عام 2020، وعاد عز العرب للبنك التجاري الدولي مرة أخرى في 22 نوفمبر الماضي، وذلك عضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة، وفي أغسطس الماضي تم تعيينه مستشارًا لمحافظ البنك المركزي المصري.