الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

إعمار الإماراتية تضع حجر الأساس لمشروع مركز للتسوق فى كشمير الهندية

الإثنين 20/مارس/2023 - 06:50 م
شركة إعمار
شركة إعمار

وضعت مجموعة إعمار الإماراتية حجر الأساس لمشروع عقاري بمدينة سريناجار عاصمة منطقة جامو وكشمير فى الهند.

ويتضمن المشروع بناء الشركة مجمعا بتكلفة 60.5 مليون دولار يضم مركزا للتسوق وبرجا تجاريا متعدد الأغراض، وذلك في إطار مساعي الحكومة الهندية لتحقيق الاستقرار في المنطقة التي تشهد اضطرابات بسبب النزاع على السيادة بين الهند وباكستان.

 

منطقة جامو وكشمير تلقت استثمارات قياسية بلغت 15 مليار روبية أي ما يعادل 181 مليون دولار في الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية 2022- 2023 

 

من جانبها وصفت حكومة الولاية المشروع بأنه أول استثمار أجنبي بها، بعدما قالت الحكومة المركزية الأسبوع الماضي، إن منطقة جامو وكشمير تلقت استثمارات قياسية بلغت 15 مليار روبية أي ما يعادل 181 مليون دولار في الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية 2022- 2023 وفقا لرويترز.

 

تمتد السنة المالية في الهند بين أبريل ومارس

 

وتمتد السنة المالية في الهند بين أبريل ومارس، ولطالما حاولت الحكومات جذب المستثمرين المحليين والأجانب، لكن دون نجاح يذكر بسبب التمرد المستمر منذ 3 عقود في منطقة تتنازع الهند وباكستان على السيادة عليها.

فيما قال الرئيس التنفيذي لإعمار العقارية أميت جين للصحفيين، إن الاستثمار سيكون له تأثير مضاعف.

 

مساحة المركز التجاري مليون قدم مربعة وسيضم 500 متجر وسيوفر بين 7و8 آلاف فرصة عمل

 

وأضاف عقب مراسم وضع حجر الأساس لمركز مول أوف سريناجار التجاري: هذه هي البداية، علينا أن نلهم الناس، على الآخرين أن يحذو حذونا، ومساحة هذا المركز التجاري مليون قدم مربعة وسيضم 500 متجر وسيوفر بين 7و8 آلاف فرصة عمل.

بينما قال المسؤول المحلي البارز مانوج سينها، إن المشروع بث الثقة لدى المستثمرين الأجانب وسيعزز اقتصاد المنطقة.

من جانبها تطالب كل من الهند وباكستان بالسيادة على كشمير بأكملها، إلا أن الجارتين النوويتين تتقاسمان السيطرة عليها وخاضتا اثنتين من حروبهما الثلاثة بسببها.

 

 شركة إعمار مصر للتنمية

 

فى سياق أخر، أصدرت شركة إعمار مصر للتنمية، فى وقت سابق، بيانًا توضيحيًا حول عدم إصدار الشركة قوائم مالية مجمعة عن العام الماضي 2022.

وأوضحت إعمار مصر أن الشركة الوحيدة التابعة لها وهي إجادة لإدارة المنشآت وضعت تحت التصفية وتم محو قيدها من السجل التجاري بتاريخ 14 ديسمبر الماضي، بناء على قرار العمومية غير العادية لإجادة.

وأكدت أن إجادة لإدارة المنشآت هي الشركة التابعة الوحيدة لإعمار مصر وبناءً على ذلك لم تقم الشركة بإعداد قوائم مالية مجمعة وأصدرت قوائم مالية فقط عن عام 2022.

وكان مجلس إدارة شركة إعمار مصر للتنمية، قرر مؤخرًا تأسيس شركة جديدة تتولى إدارة المنشآت بالمشروعات الخاصة بالشركة.

ويشار إلى أن إعمار مصر للتنمية سجلت صافي ربح بلغ 6.56 مليار جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 4.11 مليار جنيه خلال 2021.