الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شريف حمودة: مدينة طربول أظهرت اهمية التوجه نحو التصنيع المحلى

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 03:06 م
المهندس شريف حمودة
المهندس شريف حمودة

قال شريف حمودة رئيس شركة مجلس إدارة شركة GV للاستثمار العقاري، لدى لقطاع العقاري  عددا من المتطلبات، التى يجب أن توفرها الحكومة، واول هذه المتطلبات سعر الفائدة على الأراضي عند يوم التعاقد، والمطلب الثاني زيادة مدة التنفيذ بالقدر المناسب تماشيا مع الأوضاع الحالية، بالاضافة الى ضرورة توفير دعم أو تعويض عن زيادة تكلفة المدخلات العقارية بنسبة بلغت 400%.

يجب على  القطاع البنكي تقديم تسهيلات أكثر سلاسة للمنظومة العقارية

واضاف  "حمودة "، يجب على  القطاع البنكي تقديم تسهيلات أكثر سلاسة للمنظومة العقارية في مصر،  موضحا "أن المنظومة التمويلية بها بعض المعوقات فى الفترة الحالية تتطلب تدخل البنك المركزى الذى لا يدخر جهدًا في تذليل كافة العقبات وتحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة فى منح التمويلات للشركات العقارية أو السماح لشركات التمويل العقارى بتقديم التمويلات الخاصة بالأفراد.


وتابع رئيس شركة مجلس إدارة شركة GV للاستثمار العقاري، إن السوق العقاري يعاني في المرحلة الحالية من أزمة لم يشهدها من قبل في مقدمتها أزمة السيولة وانخفاض سعر صرف الجنيه، وارتفاع تكلفة التمويل وزيادة معدلات التضخم، وارتفاع أسعار المواد الخام.

مدينة طربول بوابة صناعية لمصر في المرحلة المقبلة

وأوضح،  إن مدينة طربول الصناعية أظهرت مدى أهمية الاعتماد على الصناعة بشكل كبير والتوجه نحو التصنيع المحلى، وستكون المدينة بوابة صناعية لمصر في المرحلة المقبلة وتدعم فكرة الاعتماد على المنتج المحلي.

السوق العقاري يعاني  من أزمة لم يشهدها من قبل

وأشار  شريف حمودة، الى ان السوق العقاري يعاني في المرحلة الحالية من أزمة لم يشهدها من قبل في مقدمتها أزمة السيولة وانخفاض سعر صرف الجنيه، وارتفاع تكلفة التمويل وزيادة معدلات التضخم، وارتفاع أسعار المواد الخام.

 و قال المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة  GV  للتنمية العمرانية ان الشركة ستعقد على هامش معرض MIPIM 2023  العديد من اللقاءات مع شركات عالمية لابرام شراكات استراتيجية بمشروع مدينة " طربول " أكبر مدينة صناعية ذكية ومستدامة فى مصر. 

واشار فى تصريحات خاصة على هامش معرض MIPIM 2023  المقام فى مدينة كان بفرنسا،  الى ان الشركة أبرمت شراكة استراتيجية مع احد الجامعات العالمية لادارة الجامعة المقرر اقامتها فى مدينة " طربول " وسيتم الاعلان عن تفاصيل التعاقد خلال معرض MIPIM.