الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

شروط الحجز في وحدات سكن لكل المصريين 4 × 8 خطوات

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 04:38 ص
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين 4

وضع صندوق الإسكان الإجتماعى 8 شروط مهمة حتى يمكن المواطنين من خلالها الحجز في وحدات سكن لكل المصريين 4 لافتا إلى أن مساحة الوحدات تترواح بين 75 إلى 127 متر مربع بمحافظات القاهرة بالقاهرة الجديدة، والبحر الأحمر فى الغردقة وسفاجا، والشرقية في العصلوجي، وفي دمياط الزرقا وشطا، والبحيرة دمنهور، وفي بنى سويف منطقة بياض العرب.

الشروط العامة لحجز الوحدات

1- للمتقدم أو الأسرة التقدم بحجز وحدة سكنية واحدة في المدن الجديدة في الإعلان الواحد، سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد.

2- عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرار مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014، أو بتاريخ ديسمبر 2019، وتعديلاتهما الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

3- الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية 6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.

4- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسئول جنائيا ومدنيا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه، مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

الشروط العقارية


5- تكون الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

6- سداد العميل مبلغ مقدم جدية الحجز، والتقدم لحجز الوحدة السكنية، بمثابة إقرار منه بأنه اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات الواردة بالكراسة.

7- التخصيص شخصي، ويجوز للعميل المتقدم بحجز وحدة سكنية تغيير أو استبدال وحدة لمرة واحدة فقط قبل التعاقد.

8- لا يتم التصرف في الوحدة إلا بعد سداد كامل ثمن الوحدة، وبموافقة كتابية من الصندوق.

 مبلغ جدية الحجز 50 ألف جنيه بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية


وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن مبلغ جدية الحجز 50 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، ويتم سداد مبلغ جدية الحجز من اليوم حتى 13 أبريل من خلال بنك التعمير والإسكان.

وأكد الصندوق أنه يمكن سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة.

 تفاصيل الحجز في «سكن لكل المصريين 4» بـ6 محافظات 

وتتواجد الشقق في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وفي دمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق سكن لكل المصريين 4

 

- ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (بعد إنزالهما من الموقع وطبعهما) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات التي سيتم رفعها عند التقدم بطلب حجز الوحدة السكنية.

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل)» علـى أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التى يتحصل عليها الفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) وذلك إن وجد.

- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي - الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي - معاش استثنائي أو خلافه - امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق الأسرة.

بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال:

- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وتكون مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن ٦ أشهر.

- بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص:

تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن ٦ أشهر.

- بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية:

شهادة من محاسب قانوني: بها صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

- مدة مزاولة العمل لا تقل عن ١٢ شهر

- بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات:

طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.

صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

- صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة وهى كما يلي: وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة - شهادات ميلاد الأبناء القصر (رقم قومي مميكن) - قيد عائلي مميكن لصاحب الطلب (ما عدا الأعزب، المطلقة، الأرملة).

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه). في حالة التعاقد نقدًا

- يكتفى باستيفاء بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية) والاستمارة والإقرار وفي حالة العدول عن التعاقد نقدًا والرغبة في التعاقد بنظام التمويل العقاري يقوم باستيفاء كافة الأوراق المشار إليها باعلاه.