الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

بايدن يرشح هيرو مصطفى سفيره للولايات المتحدة فى مصر

الخميس 30/مارس/2023 - 03:20 ص
الدبلوماسية هيرو
الدبلوماسية هيرو مصطفى

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن رشح الدبلوماسية هيرو مصطفى جارج، لمنصب السفيرة الأمريكية لدى مصر.

وشغلت “جارج” منصب سفيرة الولايات المتحدة في بلغاريا من أكتوبر 2019 إلى مارس 2023، وكانت نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة بالبرتغال، ومستشارة في السفارة الأمريكية في نيودلهي بالهند.

 

عملت في مكتب نائب الرئيس الأمريكي على القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا

 

وتابع بيان البيت الأبيض، أن الدبلوماسية عملت في مكتب نائب الرئيس الأمريكي على القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا، كما كانت نائبة لمدير مكتب شؤون أفغانستان، ومستشارة لشؤون الشرق الأوسط في مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية، ومديرة لملفات إيران، والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، والأردن في مجلس الأمن القومي. كما عملت هيرو مصطفى جارج، في الموصل بالعراق وبيروت بلبنان وأثينا باليونان.

 

بايدن يرشح هيرو مصطفى سفيره للولايات المتحدة فى مصر

 

وأشار البيان إلى أن الدبلوماسية حصلت على بكالوريوس من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون وماجستير من جامعة برينستون، وتتحدث الكردية والعربية والفارسية واليونانية والهندية والبلغارية والبرتغالية.

يذكر أن الفيلم الوثائقي American Herro تناول قصة عائلتها، وفي عام 2021 تم تكريمها من قبل مؤسسة كارنيجي.

 

بايدن وأزمة البنوك


فى سياق أخر قال جو بايدن، في وقت سابق، إنه بفضل الإجراء السريع في إدارتي خلال الأيام القليلة الماضية، يمكن للأمريكيين أن يثقوا في أن النظام المصرفي آمن.

وأضاف: ودائعك ستكون موجودة عندما تحتاج إليها، يمكن للشركات الصغيرة في جميع أنحاء البلاد التي لديها حسابات إيداع في هذه البنوك أن تتنفس بشكل أسهل، مع العلم بأنها ستتمكن من دفع رواتب عمّالها ودفع فواتيرهم. ويمكن لموظفيهم الذين يعملون بجد أن يتنفسوا بسهولة أيضًا"، بحسب ما نقلت وكالة بلومبرج.

 

بايدن يرشح هيرو مصطفى سفيره للولايات المتحدة فى مصر

 

وأدت أزمة بنك سيليكون فالي الأمريكي  إلى هبوط حاد فى أسعار أسهم البنوك الأوروبية مما أثر سلبا على البورصات الأوربية لينخفض مؤشر فاينانشيال  FTSE للشركات البريطانية بنسبة 2.58% فى بورصة لندن لينزل  7548 نقطة، وتراجع مؤشر داكس لكبرى الشركات الألمانية بنحو 3.04% فى بورصة فرانكفورت ليهبط عند 14959 نقطة، بينما أغلق مؤشر كاك  CAC للشركات الفرنسية الكبرى بما يقرب من 3 % ليهوي إلى 7011 نقطة فى بورصة باريس.