السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

دعمًا للاستدامة والشمول المالي «QNB الأهلي» يطلق أول برنامج للتجزئة الخضراء في السوق المصرية

الأحد 30/أبريل/2023 - 10:20 ص

أطلق بنك «QNB الأهلي» – أحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر – أول برنامج لتمويل التجزئة الخضراء بالتعاون مع «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية»، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر.

محمد بدير – الرئيس التنفيذي لبنك «QNB الأهلي»

البرنامج يُتيح لعملائه الاستفادة بـ 10٪ استردادًا نقديًّا على تسهيلات التجزئة المصرفية

ويأتي البرنامج تطبيقًا لاستراتيجية البنك المركزي المصري لتعزيز الاستدامة والتمويل المستدام ودعم توجهات الاقتصاد الأخضر، بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة الدولة نحو مناخ صحي نظيف خالٍ من الانبعاثات الكربونية.

الرئيس التنفيذي لبنك «QNB الأهلي»: نحرص على دعم جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر

وأكد محمد بدير – الرئيس التنفيذي لبنك «QNB الأهلي» – أن برنامج تمويل التجزئة الخضراء يُتيح لعملائه الاستفادة بـ 10٪ استردادًا نقديًّا على تسهيلات التجزئة المصرفية، مثل القروض النقدية، عند شراء منتجات موفِّرة للطاقة وصديقة للبيئة تعتمد بشكل كامل على الاستدامة.
ويُعَدُّ «QNB الأهلي» أول بنك في مصر يقدِّم تمويل «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» للأفراد، بالإضافة إلى الاتفاقيات الحالية التي تقوم بتطوير مشروعات خضراء وتطوير كفاءة الطاقة وكفاءة المياه والطاقة المتجددة وكفاءة الموارد.

وسيُعزِّز ذلك استخدام التكنولوجيات والخدمات العالية الأداء في أنشطة التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، وسيساعد في الانتقال إلى اقتصاد أخضر في مصر، ويُعَدُّ البرنامج هو الأول من نوعه الذي يحتوي على قطاع تجزئة وقطاع سكني.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك «QNB الأهلي» حرص البنك على دعم جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال طرح العديد من الخدمات المبتكرة والمتميزة والبرامج التمويلية الجديدة، لافتًا إلى أن البنك يقوم بدور كبير في دعم أصحاب الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تراعي الجوانب البيئية والاجتماعية ومبادئ الاستدامة في كل عناصرها، ويمنحها الأولوية في الحلول التمويلية.
وأضاف محمد بدير أن «QNB الأهلي» من أوائل البنوك التي قامت بإطلاق أسورة الدفع الإلكترونية اللاتلامسية من أجل تلبية احتياجات الشباب، وهو ما عزَّز نجاح البنك والتتويج بجائزة أفضل بنك للشمول المالي من كبرى المؤسسات العالمية في مجال خدمات التجزئة المصرفية للعام الماضي 2022.

هذا ويتخذ «QNB الأهلي» كل الإجراءات والأساليب والوسائل التي تتوافق مع المتطلبات المنصوص عليها في مبادئ الصيرفة المسؤولة والمساهمة في تحفيز التمويل المستدام لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتنفيذ خطط البنك المركزي المصري وتوجهاته وتفعيلها وتنفيذ رؤية «مصر 2030».