الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لوحدة الطاقة الرقمية

أمل الشادلى: «شنايدر إلكتريك» تتعاون مع كبار مطوري القطاع العقاري لإحداث نقلة نوعية في الاستدامة والتحول الرقمي

السبت 29/أبريل/2023 - 10:51 ص

حرصت «شنايدر إلكتريك» العالمية على تقديم حلول تكنولوجية متنوعة ومتطورة في السوق المصرية، ساهمت بدورها في تحقيق نقلة نوعية في مجال الرقمنة والاستدامة وتطوير آفاق الاستثمار.

أمل الشاذلي – نائب رئيس «شنايدر إلكتريك» لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لوحدة الطاقة الرقمية

الشركة استعرضت على هامش MIPIM 2023 أحدث ابتكاراتها الموجَّهة للقطاع العقاري لترشيد الطاقة وخفض الانبعاثات

وأكدت أمل الشاذلي – نائب رئيس «شنايدر إلكتريك» لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لوحدة الطاقة الرقمية – أن مصر تحتل المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الطاقة الرقمية، كما تحتل مرتبة متقدمة في قطاع التشييد.

وأضافت خلال حوار لـ «أصول مصر» أن شركات التطوير العقاري العاملة بالسوق المصرية تحرص على تنفيذ أحدث وأعلى التقنيات الذكية والمستدامة بمشروعاتها، وتتعاون «شنايدر إلكتريك» مع كبار مطوري القطاع العقاري في السوق المصرية لتقديم حلول تكنولوجية ومستدامة بمشروعاتهم، ومن بينهم «تطوير مصر» و«GV للتنمية العمرانية» و«مصر إيطاليا».

وأشارت إلى أن شركة «تطوير مصر» كانت أول عميل لشركة «شنايدر» في الشرق الأوسط وإفريقيا يقوم بشراء نظام RITB الذي يعد بمثابة ثورة تكنولوجية لدوره في رقمنة قطاع التشييد.

المشاركة في MIPIM 2023

وأوضحت أن الشركة كانت موجودة خلال معرض MIPIM 2023 – أكبر معرض عقاري على مستوى العالم – الذي أقيم بمدينة كان الفرنسية، وقامت الشركات المصرية بعرض مشروعات مميزة، منفذ بها أحدث تقنيات ووسائل التكنولوجيا والاستدامة.

نتعاون شركات كبرى.. بينها «تطوير مصر» و«GV للتنمية» و«مصر إيطاليا»

واستعرضت «شنايدر إلكتريك» على هامش MIPIM 2023 أحدث ابتكاراتها الموجَّهة للقطاع العقاري، وأبرز مشروعاتها بالتعاون مع عدد من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر، وشارك عدد من قيادات الشركة على المستوى العالمي في العديد من الجلسات الهامة التي أقيمت على هامش المعرض.

حيث شاركت إستيل مونود، نائب الرئيس الأول لقطاع المباني في «شنايدر إلكتريك»، في جلسة بعنوان «الطريق ما بعد قمة المناخ 27» بحضور المهندس خالد عباس، رئيس شركة «العاصمة الإدارية الجديدة»، وفيكتوريا بورس، المسؤولة عن ملف خفض الانبعاثات الكربونية في «المجلس الدولي للبناء»، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، حيث تناولت تلك الجلسة أهمية تبني معايير الاستدامة في المدن الجديدة والتوسع في مفهوم المباني الذكية لمواجهة تغير المناخ وتقليل الانبعاثات الكربونية مع الحفاظ على معدلات النمو في القطاع العقاري كأحد أهم القطاعات التي يمكنها تحقيق التنمية المستدامة في مصر، والدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات المتخصصة، مثل «شنايدر إلكتريك»، في مساعدة المطورين لتحقيق تلك الأهداف.

مصر تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الطاقة الرقمية

كما شاركت «شنايدر إلكتريك» في جلسة أخرى بعنوان «تعزيز النمو المستدام»، تناولت جهود الدولة المصرية في خلق بنية تحتية لمواكبة التوسع في المدن الجديدة لمواجهة التحديات المتعلقة بإدارة الموارد، وكانت العاصمة الإدارية الجديدة نموذجًا للمدن الجديدة المستدامة القائمة على التعاون مع شركاء عالميين.

وقالت أمل الشاذلي إن «شنايدر إلكتريك» تُولِي اهتمامًا كبيرًا بالحلول التقنية التي تقود التحول الرقمي في إدارة الطاقة للمباني والشبكات والبنية التحتية للطاقة والخدمات، التي تأتي تماشيًا مع التزامات الشركة الطويلة الأجل لتحقيق الاستدامة والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية.

التحول الرقمي

وأكدت أمل الشادلي أن مصر تشهد طفرة في مجال التحول الرقمي، خاصة في قطاع المدن الجديدة والمباني الذكية، كما تحرص الدولة والمطورون على استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية ومعايير الاستدامة.

وأوضحت أن الحلول المقدَّمة من «شنايدر إلكتريك» في ذلك الصدد تساهم في رفع كفاءة استهلاك الطاقة وترشيد استخدام الموارد الطبيعية ورفع الكفاءة التشغيلية للمرافق، حيث يتم الاعتماد على أحدث التطبيقات التكنولوجية في مجالات الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي.

وتقوم «شنايدر إلكتريك» بتقديم باقة من أحدث حلولها المتخصصة في إدارة المباني والمدن الذكية، حيث تقدِّم الشركة نظامًا متكاملًا لإدارة المباني، ومركزًا للبيانات، وحسَّاسات وأجهزة قياس ذكية، ونظامًا مركزيًّا للبطاريات، ونقاط شحن للسيارات الكهربائية، ومصحِّحًا للتيار المتردد، ونظامًا لتوليد الطاقة الشمسية، ونظامًا متكاملًا لإنذار الحرائق، هذا بالإضافة إلى حلول منصة EcoStruxure الرقمية التي يمكنها التحكم في جميع هذه النظم والمكونات للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية للأصول العقارية والنظم الفرعية داخل المشروعات العقارية.

نتائج مميزة لـ COP27

وأعربت عن سعادتها وفخرها برفع الوعي نحو تحقيق الاستدامة في مصر قبل استضافتها لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27).

وتابعت: «نفتخر باستضافة مصر – بصفتها بلدًا إفريقيًّا – لهذا الحدث العالمي، وكانت مصر قد أعلنت أن القمة التي استضافتها ستكون مختلفة عن أي قمة أخرى، وستهدف إلى تنفيذ التعهدات المعلَنة من أجل إنقاذ وحماية البيئة، وعلينا أن نرى التطورات في الأمر خلال COP28 الذي سيُعقَد في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأكدت أن مصر تحتل المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الطاقة الرقمية، مشيرة إلى مشروعات مراكز التحكم بالقاهرة التي بدأت الشركة في تنفيذها ليتم توزيع الطاقة آليًّا بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.