الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

الطريق إلى الصفر.. تفاصيل أول منطقة خضراء تم اطلاقها خلال MIPIM2023

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 10:52 ص

لأول مرة خلال MIPIM  تم اطلاق أول منطقة خضراء وذلك فى   النسخة الاخيرة من المعرض MIPIM 2023   2023،  تحت عنوان بعنوان "الطريق إلى الصفر"، "Road to zero" لتعزيز إزالة الكربون عن صناعة التطوير العقاري.

الطريق إلى الصفر.. تفاصيل أول منطقة خضراء تم اطلاقها خلال MIPIM2023

منطقة الطريق الى الصفر  تخطت مساحتها  400 متر مربع وعملت على مساعدة القطاع العقاري بحلول  للتسارع من التحول الى صفر انبعاثات كربونية وقامت بعرض حلول متنوعة ومبتكرة على الشركات للوصول الى ذلك الهدف.

وتم  مشاركة أحدث الاتجاهات في التكنولوجيا للمسارعة إلى صافي الصفر، بالإضافة إلي بناء دراسة الجدوى لإزالة الكربون عن العقارات، وكيفية إنشاء انتقال عادل وصافي صفر.

و شاركت بعض الشركات المصرية حلقة نقاشية عن الاستدامة والمعايير المتبعة بالمدن العمرانية الجديدة، على هامش معرض MIPIM 2023،  وشارك بها المهندس خالد عباس والدكتور احمد شلبى وممثلى شركة شنايدر وتم التحدث عن جهود مصر والشركات المصرية فى اتباع تقنيات الاستدامة واشاد الحضور بالجهود المبذولة فى ذلك الصدد والتى تجعل مصر من الدول الاقل مساهمة فى الانبعاثات الكربونية الضارة.

كما شاركت شركة شنايدر إلكتريك في جلسة أخري بعنوان "تعزيز النمو المستدام" والتي تناولت جهود الدولة المصرية لخلق بنية تحتية لمواكبة التوسع في المدن الجديدة لمواجهة التحديات المتعلقة بإدارة الموارد والعاصمة الإدارية الجديدة كنموذج للمدن الجديدة المستدامة القائمة على التعاون مع شركاء عالميين.

وقد شملت قائمة المتحدثين المشاركين في هذه الجلسة كل من المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وستايسي فان دويا إيفانس، مدير إدارة قطاع شركات التصميم في شنايدر إلكتريك، والمهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، وريني شونبيك، الاستشارية ومسؤول التخطيط العمراني في شركة Arcadis.