السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولى يعقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذى لتطوير جزيرة الوراق وتعويضات الأهالى

الإثنين 10/أبريل/2023 - 05:34 م
اجتماع لرئيس الوزراء
اجتماع لرئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا لمتابعة جهود تطوير مجتمع جزيرة الوراق العمراني.

حضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

 

الحكومة حريصة على المتابعة الدورية لموقف تطوير المجتمع العمراني بجزيرة الوراق

 

في مستهل الاجتماع، قال رئيس الوزراء، إن الحكومة حريصة على المتابعة الدورية لموقف تطوير المجتمع العمراني بجزيرة الوراق الذي تتولى تطويره وزارة الإسكان.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي حرصه على متابعة حصول أهالي الجزيرة على التعويض الرضائي المناسب، سواء من وحدات بديلة، أو تعويض مالي أو خلافه.

 

الموافقة في اجتماع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على توفير أراض بديلة في مدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر

 

من جانبه أشار وزير الإسكان إلى أنه بالإضافة إلى آليات التعويض السابقة، تمت الموافقة في اجتماع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على توفير أراض بديلة في مدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر بدلًا من قطع الأراضي الصغيرة في الجزيرة، كما تم توفير عدد من الوحدات السكنية البديلة في عدة مدن جديدة، وكذا في مشروع أرض المطار بإمبابة.

وعرض المهندس أسامة شوقي، البيانات الأساسية للجزيرة، والمخطط الاستراتيجي لإنشاء مجتمع عمراني جزيرة الوراق، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة التي تحوزها هيئة المجتمعات العمرانية -حتى الان- تمثل 71% من إجمالي مساحة الجزيرة، بواقع 919 فدانًا، من بينها 851 فدانًا كانت مملوكة للأهالي.

 

مدبولى يعقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذى لتطوير جزيرة الوراق وتعويضات الأهالى

 

كما استعرض رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة الموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة الإسكان والمرافق، موضحًا أن إجمالي الأبراج بالمرحلة العاجلة يبلغ 94 برجًا بإجمالي 4092 وحدة سكنية، وأنه جار العمل على تنفيذ 50 برجًا بإجمالي 2184 وحدة سكنية.

 

موقف تنفيذ مرافق المرحلة العاجلة ويشمل ذلك أعمال الكهرباء

 

واستعرض موقف تنفيذ مرافق المرحلة العاجلة ويشمل ذلك أعمال الكهرباء، ومنطقة الخدمات الرئيسية والتي تشمل محطة تنقية مياه الشرب ومحطة معالجة الصرف الصحي، ومحطة محولات الكهرباء، والسنترال الرئيسي، كما استعرض موقف توصيل الغاز الطبيعي.

وعرض رئيس جهاز الوراق موقف بدائل التعويضات المختلفة المقدمة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لأهالي الجزيرة، والتي تشمل تعويضات مادية وأخرى عينية.