الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

قبل إغلاق باب التقدم بـ48 ساعة

ضعف الإقبال علي برامج الحج السياحي بسبب ارتفاع الأسعار وضعف العملة

الإثنين 17/أبريل/2023 - 10:26 م
قرعة الحج السياحى
قرعة الحج السياحى


قال إيهاب عبد العال، أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق، أن الإقبال علي برامج الحج السياحي هذا العام ضعيف جدًا، وأقل من كل عام، مضيفا أن أغلب الطلب من المواطنين كان علي برنامج الحج الاقتصادي والبري، نظرًا لارتفاع أسعار برامج حج الخمس نجوم.

 

ارتفاع أسعار البرامج هذا العام مع انخفاض سعر العملة مقابل الريال

 

وأرجع ذلك في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" إلى ارتفاع أسعار البرامج هذا العام مع انخفاض سعر العملة مقابل الريال، وإلي تأخير فتح باب تلقي الطلبات عن قرعة الداخلية والتضامن، مشيرًا إلي أن جزء كبير من الطلب ذهب إلي حج التضامن والداخلية.

 

سعر الريال استرشادي يصل إلي 8.17 جنيه 

 

ولفت الي احتمالية ارتفاع أسعار البرامج عن الأسعار المعلنة في الضوابط، حيث نصت علي أن سعر الريال استرشادي يصل إلي 8.17 جنيه، وسعر الطوافة 2870 ريال بمعني في حالة ارتفاع أسعار الريال عن السعر المعلن تزيد أسعار البرامج.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أن موعد غلق باب تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين للحج السياحي لهذا العام، سيكون في يوم 19 إبريل، على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية، لاختيار نحو 16 ألفا من بين المتقدمين للفوز بفرصة الحج خلال موسم الحج لعام 2023، يوم 30 أبريل.

يذكر أن غرفة شركات السياحة خصصت 4 آلاف تأشيرة لبرنامج الحج البري، وفتحت وزارة السياحة الباب لتلقي طلبات المواطنين الراغبين في التقدم لقرعة الحج السياحي من يوم 12 مارس الماضي.

 

يصل نصيب الحج السياحي هذا العام الي 16الف تأشيرة فقط

 

يذكر أن الأعداد المسموح لها بالسفر للح هذا العام لكل انواع الحج السياحي والتأمين والداخلية 30 ألف فقط، علي الرغم من أن حصة مصر كانت تصل إلي 80 ألف تأشيرة

 

ترتفع أسعار برامج الحج السياحي هذا العام.. وتصل أسعار المستوى الاقتصادي طيران 130 ألف جنيه دون تذكرة

 

ويصل نصيب الحج السياحي هذا العام الي 16الف تأشيرة فقط، وترتفع اسعار برامج الحج السياحي هذا العام حيث تصل اسعار المستوى الاقتصادي طيران 130 ألف جنيه دون تذكرة.

ومستوى 5 نجوم إقامة بفنادق صف أول على الحرم وحتى 250 مترا من الحرم 310 الاف جنيه دون تذاكر السفر.