الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

شركة «الجسر العربي» تعتزم التعاقد على باخرة شحن جديدة

الإثنين 01/مايو/2023 - 11:15 م
أصول مصر

أعلنت شركة الجسر العربي للملاحة اعتزامها التعاقد على باخرة شحن جديدة، خلال النصف الثاني من العام الجارى بحمولة تصل إلى 100 شاحنة.

 

اعتماد نتائج أعمال الشركة والميزانية العمومية لعام 2022 بحضور الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل

 

وتأتى الموافقة على التعاقد بعد الجمعية العمومية نتائج أعمال الشركة والميزانية العمومية لعام 2022 بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والمهندس ماهر أبو السمن، وأحمد خلف مندوبا عن وزير النقل العراقي.

 

استيعاب الحركة المتنامية للمبادلات التجارية على خط (العقبة – نويبع)

 

جاء ذلك لاستيعاب الحركة المتنامية للمبادلات التجارية على خط العقبة - نويبع، والذي يربط آسيا العربية بإفريقيا العربية، ويساعد في عدم تكدس الشاحنات في الموانئ خلال فترات الذروة، وتم التأكيد على ضرورة فتح أسواق جديدة والتوسع في النشاط الملاحي لها.

وتعد شركة الجسر العربي نموذجا ناجحا للشراكة العربية، وتقوم بدور كبير في تعزيز التجارة البينية وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.

 

 فتح أسواق جديدة والإسراع في تطبيق خطط الشركة لبناء مراكب جديدة لاستمرار تحقيق أفضل النتائج

 

من جانبه أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، على ضرورة فتح أسواق جديدة والإسراع في تطبيق خطط الشركة لبناء مراكب جديدة لاستمرار تحقيق أفضل النتائج، خاصة أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتحديث السفن التابعة لكل شركات الوزارة ضمن تنفيذا لتوجيهات الرئيس باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري.

 

تعمل الشركة على نقل المجموعات السياحية بين المثلث الذهبي في الأردن (البتراء، وادي رم، العقبة) ومنتجعات جنوب سيناء (طابا، سانت كاترين، دهب، شرم الشيخ)

 

تجدر الإشارة إلى أن نشاط الشركة السياحي على خط العقبة - طابا شهد زيادة بنسبة 96%، وتعمل الشركة على نقل المجموعات السياحية بين المثلث الذهبي في الأردن (البتراء، وادي رم، العقبة) ومنتجعات جنوب سيناء (طابا، سانت كاترين، دهب، شرم الشيخ) كما تم استعراض ارتفاع حركة التبادل التجاري عبر خط العقبة - نويبع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 53 % وزاد نشاط نقل الركاب بنسبة 18 %، فيما ارتفعت نسبة المركبات المنقولة إلى 192%.