الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«الزراعة»: أسعار اللحوم البلدية تبدأ من 190 جنيهًا للكيلو

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 03:43 ص
اللحوم
اللحوم

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تداعيات الصراع العسكري السوداني، على استيراد اللحوم من السودان، وما تأثيره على نقص اللحوم في الأسواق خلال الفترة المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية  أن هناك العديد من أنواع اللحوم التي يتم توفيرها للمواطنين في السوق، عقب اندلاع الأزمة السودانية.

«الزراعة»: عقب اندلاع الأزمة السودانية تمت مناقشة البدائل من أجل توفير مصادر للبروتين

وتابع: عقب اندلاع الأزمة السودانية تم مناقشة البدائل من أجل توفير مصادر للبروتين، حيث تم الاستيراد من الصومال وتشاد كبديل للحوم السودانية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدي البلد، أن مصر كانت تستورد نحو 20 ألف رأس من رؤوس الماشية من السودان.

«الزراعة»: قبل استيراد أي لحوم من أي دولة تتم مراجعة دورية للموقف الوبائي في هذه الدول

وأكمل: قبل استيراد أي لحوم من أي دولة يتم مراجعة دورية للموقف الوبائي في هذه الدول، كما أن هناك تنوع من أجل توفير البروتين الأحمر للمواطنين، كما أن قيادات الدولة حريصة على توفير كافة احتياجات السوق من اللحوم في حالة وجود أي طوارئ تحدث في الدول التي يتم الاستيراد منها اللحوم.

وأكد متحدث الزراعة، أن مصر اعتمدت بعض المجازر في دولة الصومال من أجل استيراد الماشية، بجانب دراسة الموقف الوبائي قبل شراء أي لحوم.

ونوه القرش، أن أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزارة الزراعة المنتشرة في أنحاء الجمهورية، يبدأ سعر الكيلو من 190 جنيها، للحوم البلدي، مشيرًا إلى أن الإنتاج المحلي من اللحوم يغطي ما بين 65 إلى 70 % من حاجة الاستهلاك.