الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الجمَّال يشدد على ضرورة الاستفادة من القدرات البشرية وإعداد بنية معلوماتية قوية

الأربعاء 03/مايو/2023 - 01:26 ص

أكد المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير علي أن السوق العقاري المصري يتميز بوجود فرص واعدة، بالاذافة إنه لديه مؤهلات يمكن البناء عليها لتصبح مصر أكبر أسواق المنطقة في تصدير العقار، مشددًا على ضرورة الاستفادة من القدرات البشرية وإعداد بنية معلوماتية قوية.

المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير

و شدد الجمال خلال مؤتمر صحفي اليوم، على أهمية اللحاق بالتقدم التكنولوجي العالمي حتى لا يكون السوق منفصلة عن العالم مما يؤدي إلي زيادة تصدير العقار نتيجة لجذب العملاء الأجانب، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من تجربة تركيا في تصدير العقار، حيث يبلغ حجم تصديرها سنويا من العقار نحو 250 مليار دولار.

الجمَّال يطالب بإنشاء مناطق حرة للخدمات لتقديم الخدمات التكنولوجية والمعلوماتية لشركات التطوير العقاري

و طالب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعميربإنشاء مناطق حرة للخدمات تحتوي علي قيمة مضافة تسهم في تقديم الخدمات التكنولوجية والمعلوماتية لشركات التطوير العقاري مما يساعدها علي تطوير مشروعاتها على أحدث النظم العالمية الأمر الذي سيسهم في زيادة تصدير العقار والتوسع للاستثمار به.

وكشف أن «ريدكون للتعمير» وقعت عقدًا مع كبرى الشركات العالمية لتقديم خدمات «داتا سنترز» لتقديم الخدمات والمنتجات التكنولوجية التي يحتاجها العملاء في مشروعاتها، والتي توفر خدمة الإنترنت حال انقطاع التيار الكهرباء خلال 6 ثوان فقط.

 و من جانبه أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الادارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن التراخيص يتم إصدارها من مقر الشركة، وأنها  تستغرق ما بين 30 إلى 45 يومًا فقط.

و أكد عباس خلال مؤتمر صحفي إنه حريص منذ توليه مسئولية هذا المشروع الضخم، على التواصل مع كل المطوريين العقاريين لمعرفة مطالبهم والعمل على تحقيقها وتلبيتها وذلك لإسراع من وتيرة الانشاءات بالعاصمة، وتنفيذ المشروعات.

الإعلان قريبًا عن مجموعة من التيسيرات التي تخدم المطورين

و أضاف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة ستعلن قريبًا عن مجموعة جديدة من التيسرات التي تخدم المطوريين وتحقق أهدافهم.

مشيرا إنه تم وقف بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية إلي حين إصدار بعض الإجراءات التي تضبط مسار العملية التشييدية.

تخطيط منطقة صناعية على طريق العين السخنة

و من ضمن الاهتمام بقطاع الصناعة أوضح عباس إنه تم تخطيط منطقة صناعية على طريق العين السخنة على مساحة 2200 فدان تقريبًا، حيث سيتم الاعلان قريبا عن كل تفاصيلها.

و أشار إلي أن الحكومة ستنتقل إلى العاصمة الإدارية بـ 32 وزارة قبل نهاية شهر مايو الجاري، حيث سيتم اتمام انتقال الحكومة بالكامل للعاصمة الإدارية بنهاية الشهر المقبل.

وقال المهندس خالد عباس، إن شركة العاصمة ستعقد جمعيتها العمومية قريبًا للكشف عن نتائج أعمال العام السابق 2022، والتي كشفت عن حجم النجاح الذي حققه مشروع العاصمة.