الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم يوضح شكل نموذج الـ «بابل شيت» في امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 03/مايو/2023 - 10:22 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الفنى

أوضح  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، شكل نموذج البابل شيت  الخاص بامتحانات  الثانوية العامة، حيث أوضحت الوزارة ان الامتحانات  تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وقال وزير التربية والتعليم الفنى خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم توفير فيديو للطلاب يشرح كيفية التعامل مع البابل شيت فى الامتحانات، وكيف يتم تظليل الإجابة الصحيحة، و30% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون بسيطة.

الامتحان لقياس نواتج التعلم

وأضاف الدكتور رضا حجازى، ان الامتحان لقياس نواتج التعلم، ومن ثم ستكون الأسئلة محكمة الصياغة، وسيكون بديلا واحدا فقط هو الصحيح، من بين البدائل الواردة على كل سؤال وباقى البدائل تكون علمية.

تم تدريب المعلمين على صياغة الأسئلة بشكل صحيح

واكد  وزير التربية والتعليم، على انه  تم تدريب المعلمين على صياغة الأسئلة بشكل صحيح، حيث تم تدريب 300 الف معلم على صياغة الأسئلة،و ليس هناك تغيير فى نظام امتحانات الثانوية العامة، حيث ستكون 85%أسئلة اختيار من متعدد و15%مقالية، وستكون الامتحانات بنظام الأوبن بوك، عبر كتيبات المفاهيم.

التصحيح سيكون إلكترونيًّا بشكل كامل

وأضاف الوزير، أن التصحيح سيكون إلكترونيًا بشكل كامل، مشيرا إلى أن الامتحانات مسحوبة من بنك الأسئلة، ولكن تم مراجعتها قبل عملية الطباعة بشكل دقيق جدا.
 

شكل نموذج البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة

ولفت إلى أنه تم تعديل مواصفات امتحانات الثانوية العامة، على أن يتم الالتزام بمواصفات الامتحانات وهي30%للمستويات العقلية البسيطة و40% للمستويات المتوسطة و30% للمستويات العليا.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه جرى طرح نموذج استرشادي تدريبي في مواد الصف الثالث الثانوي العام لجميع الشعب، مشيرا إلى أنه جرت مراجعة المديريات لكتيبات المفاهيم للتأكد من توافر الأعداد لكل الطلاب.

ويحضر المؤتمر الصحفى  خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ورمضان محمد رمضان مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.