الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

فيديو.. وزير النقل: 39 محطة مترو أنفاق بـ 10 جنيهات ولن نرفع التذكرة

السبت 13/مايو/2023 - 11:20 م
وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على استمرار تخفيضات المواصلات والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في القطار الكهربائي الخفيف.

وأضاف وزير النقل خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه بخصم 50% لذوي القدرات الخاصة من مرتادي القطار الكهربائي الخفيف.

وأوضح الفريق كامل الوزير، أهمية محطة عدلي منصور المركزية التبادلية وخط مترو الأنفاق الثالث.

كما اعترف وزير النقل الفريق كامل الوزير، بالقصور في تعريف المواطنين بالخدمات الجديدة التي تقدمها وزارة النقل.

 

 39 محطة في مترو الأنفاق بـ 10 جنيهات

 

واستمع وزير النقل لآراء المواطنين في خدمة مترو أنفاق الخط الثالث وأسعار التذاكر، حيث اصطحبه في جولة بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية.

وكشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن أن 39 محطة في مترو الأنفاق بـ 10 جنيهات، قائلا: لن نرفع قيمة تذكرة مترو الأنفاق، موضحًا أن بعض النواب وجهوا له انتقادات في جلسة مجلس النواب ولكن بسبب أن المعلومات لم تصل إليهم بشكل صحيح، قائلا: بعض النواب قاموا بانتقادي وذلك نابع من خوفهم على اقتصاد الوطن وسعيهم لتوفير خدمات المواطنين، برخص التراب.

وفى وقت سابق، استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وفدا من البنك الأوروبي للاستثمار EIB برئاسة جيلسومينا فليوتي،نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي وذلك لمتابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها وبحث المشروعات الجديدة المقترح  التعاون في تنفيذها خلال الفترة القادمة  وحضر اللقاء رئيس وقيادات  الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

في  بداية اللقاء اشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الجانبين مؤكدا على التطلع الى مزيد من التعاون بين الجانبين في المشروعات المشتركة  كما اشادت نائب البنك الأوروبي للاستثمار EIB  بالتعاون القائم في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة التي تخدم قطاع النقل في مصر حيث يقوم البنك بتمويل عدد من المشروعات داخل الاتفاق الإطاري للبنية التحتية مثل إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية ومشروع مترو أبو قير بالإسكندرية، وإعادة تأهيل الخط الأول والثاني للمترو  بالإضافة إلى التعاون في عدد من المشروعات الخاصة بالسكة الحديد مثل (تطوير نظم الاشارات والاتصالات لخط طنطا/ المنصورة/ دمياط وتجديد اعمال هندسة السكة من طنطا/المنصورة وازدواج السكة من المنصورة/دمياط وشراء عدد 14 ماكينة أجناس مختلفة + 12 موتور ونش.