الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة المنشآت الفندقية: انعقاد الجمعية العمومية الثلاثاء 23 مايو الجاري

الأحد 14/مايو/2023 - 06:35 م
أصول مصر

 

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تيسير غرفة المنشأت الفندقية، إن هناك زيادة في الحركة الوافدة من أسواق إيطاليا وألمانيا وإنجلترا والصين والهند، موضحًا أن أعداد الوافدين منذ بداية العام تشير إلي إمكانية تحقيق أرقام تفوق أعداد السياحة الوافدة العام الماضي، وتحقيق الأرقام المستهدفة من وزارة السياحة والتي تصل إلي 15 مليون سائح.

 

زيادة السياح من أسواق ألمانيا وروسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ بداية من النصف الثاني من الشهر الجاري

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أنه سيكون هناك زيادة من أسواق ألمانيا وروسيا إلي الغردقة وشرم الشيخ بداية من النصف الثاني من الشهر الجاري، موضحًا أن أكبر الأسواق في شرم الشيخ الأن هي السوق الروسي.

وأشار عاقل إلي أن إعلان بعض شركات الطيران عن عمل رحلات مباشرة إلي شرم الشيخ يبشر بزيادة الأعداد الوافدة من السوق العربي، موضحا أن حجوزات هذا السوق تأتي من خلال الحجز الالكتروني، متوقعا أن تشهد السياحة الوافدة من السوق العربي زيادة خلال الصيف الجاري مقارنة بالعام الماضي.

 

منافشة تقرير الحسابات وعدد من التقارير المتعلقة بأعمال الغرقة

 

من جانب آخر قال علاء عاقل، رئيس لجنة تيسير غرفة المنشأت الفندقية، إن الجمعية العمومية الغرفة سوق تقام يوم الثلاثاء بعد القادم الموافق 23 مايو، لمنافشة تقرير  الحسابات وعدد من التقارير المتعلقة بأعمال الغرقة.

وفى وقت سابق، أخطرت غرفة المنشآت الفندقية، مديري الفنادق أنها بصدد تصميم وطباعة شعار جديد لها، سيتم تعليقه في مكان بارز داخل الفندق وفقا للقرار الوزاري رقم 670 لسنة 2019، بشأن قواعد تصنيف المنشآت الفندقية HC.

وقال الخطاب الذي أرسله علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير غرفة المنشآت الفندقية مدير، إنه بناء على قواعد التصنيف الجديدة، وتقارير لجان المرور المكلفة من جانب وزارة السياحة والآثار، بمراجعة وتطبيق درجة تصنيف الفنادق وفقا لقواعد hc، فإنه سيتم تنفيذ شعار جديد للفنادق الثابتة فئة 3،4،5 نجوم من مادة الرخام، وشعار أخر مختلف لفنادق فئة 1،2 نجمة، والفنادق العائمة من مادة أكليرك.

وأشارت الغرفة، إنه على الفنادق كافة سرعة التقدم بطلب لشراء الشعار الجديد، مرفقا به آخر تقييم صادر للفندق من وزارة السياحة والآثار، مع سداد رسم الشعار الجديد: "2000 جنيه للفنادق 3،4،5 نجوم، و700 جنيه لفنادق النجمة والنجمتين والعائمة"، وذلك في موعد أقصاه 15 مايو حتى يتسنى للغرفة التعاقد على التصنيع والتوريد.