الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

موعد ظهور نتيجة تظلم شقق الإسكان الاجتماعي بعد مد تظلمات «سكن لكل المصريين»

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 12:01 م
موعد ظهور نتيجة تظلم
موعد ظهور نتيجة تظلم شقق الاسكان الاجتماعي بعد مد تظلمات سكن

كشفت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن مد فترة تلقى تظلمات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين 3"، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، غير المنطبق عليهم الشروط، لاستيفاء المستندات المطلوبة، وغير المكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس 25 مايو 2023، وحتي يوم الخميس القادم 18 مايو 2023.

آخر موعد لتلقي تظلمات «سكن لكل المصريين 3»

مد الفترة جاء استجابة لطلبات المواطنين، الذين يرغبوا في فرصة زمنية أطول لاستيفاء المستندات المطلوبة وغير المكتملة، مشيرة إلي أنه سوف يتم الرد على جميع التظلمات تباعًا خلال الفترة المقبلة.

 

موعد ظهور نتيجة تظلم شقق الإسكان الاجتماعي 2023

 

كما كشف الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يتيح للمواطنين حق الرد على نتيجة التظلم واستيفاء المستندات المطلوبة في حالة طُلب منك ذلك، وهذا في حالة المواطنين الذين قاموا بتقديم تظلماتهم قبل انتهاء مرحلة التظلم في 25 مايو 2023.

التظلمات غير مقبولة في بعض الحالات ومنها:

أولًا: عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، والخاصة بعدم انطباق شرط الدخل (الدخل المُتجاوز للحد الأقصى والأقل من الحد الأدنى).
ثانيًا: عدم انطباق شرط السن المُعلن عنه سابقًا بكراسات الشروط، مع إمكانية قبول التظلمات دون ذلك بشرط استيفاء المُستندات أو البيانات غيـر المُكتملة.
ثالثًا: التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

وأعلنت أن عملية الفرز تستهدف تحديد المُنطبق/ غير المٌنطبق عليهم الشروط طبقًا للضوابط المعلن عنها سابقًا، والتأكد من استيفاء كافة المستندات المطلوبة بكراسة الشروط، مؤكدة إلى أن عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط، وصل لنحو 104154 عميلًا، وعدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط وصل لنحو 62354 عميلًا، وبلغ عدد المواطنين الذين تقدموا بتظلمات إلى الصندوق حتى الآن 45056 مواطنًا، وجار الرد على هذه التظلمات.

خطوات تقديم التظلمات لـ «سكن كل المصريين 2023»

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه يمكن للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط التقدم بطلبات التظلمات من خلال إتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: الدخول علي الموقع الإلكتروني للصندوق عبر الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/complaints.
الخطوة الثانية:  إدخال الرقم القومي القومي.
الخطوة الثالثة: الضغط على "نتائج الفرز" لمعرفة موقفه.
الخطوة الرابعة: الضغط على "تقديم التظلم".
الخطوة الخامسة: في حالة عدم الانطباق بعد قراءة الأسباب الخاصة بذلك، على أن يقوم العميل بتجهيز المستندات المطلوبة ورفعها في ملف PDF لا يزيد حجمه عن 2 ميجا.

للتفاصيل والاستفسارات

يستطيع المواطنين الراغبين فى العديد من التفاصيل والاستفسارات، متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الروابط التالية:

موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي:

 http://www.facebook.com/shmffeg.

موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/shmffeg.

موقع تويتر عبر الرابط التالي www.twitter.com/shmffeg.
موقع انستجرام عبر الرابط التالي www.instagram.com/shmffeg.  الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg.
أو التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات من خلال الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA

أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

اقرأ أيضًا

آخر أخبار حجز الأراضي السكنية في برنامج مسكن: حجز أكثر من 25 ألف