الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بدعم من غرفة الشارقة وبمشاركة 130 عارضاً

«إكسبو الشارقة» يستضيف «معرض الإمارات للإطارات الصينية وقطع غيار السيارات» 29 مايو

الخميس 18/مايو/2023 - 08:38 م
النسخة الثانية من
النسخة الثانية من معرض الإمارات للإطارات الصينية

تشهد إمارة الشارقة انطلاق فعاليات النسخة الثانية من معرض الإمارات للإطارات الصينية وقطع غيار السيارات، الذي يستضيفه مركز إكسبو الشارقة، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتنظمه شركة انتر كوميرس إكسبو وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو الجاري 2023. 

وجاء الإعلان عن تفاصيل انعقاد الدورة الثانية للحدث، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة انتر كوميرس إكسبو في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حيث كشفت الشركة عن تفاصيل المعرض والذي سيشهد مشاركة أكثر من 130 مصنعا وشركة صينية متخصصة في إنتاج وصناعة الإطارات، وقطع غيار السيارات، والمعدات والأكسسوارات، إلى جانب نخبة من الموردين، وأهم العلامات التجارية الصينية.

حدث سنوي 

وأشار سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إلى أن معرض الإمارات للإطارات الصينية وقطع غيار السيارات غدا حدثًا سنويًا متميزًا في أجندة مركز إكسبو الشارقة، ولا سيما في ظل النجاح الذي حققه في دورته الأولى وتنامي أهميته بالنسبة للزوار والعارضين على حد سواء، مشيرًا إلى أن الحدث يشكل منصة مهمة لاستعراض أحدث الابتكارات الصينية في هذا القطاع، وجمع أفضل المصنعين في عالم السيارات للتعاون وتطوير فرص التبادل الاقتصادي والتجاري، وعرض جديد سوق الإطارات وقطع غيار المركبات وخاصة أن المعرض يجمع تحت سقفه كبرى الشركات الصينية المتخصصة في التصنيع والتوزيع، والبيع بالتجزئة، والتركيب لجميع قطع غيار السيارات وملحقاتها، وهو ما يعزز من مكانة الحدث كونه الخيار الأنسب للتجار والمهنيين والزوار المهتمين بعالم السيارات في المنطقة.

من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساء

وسيقدم المعرض الذي سيفتح أبوابه للزوار يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساء، مجموعة من أحدث قطع غيار وأكسسوارات السيارات، ومنتجات الإطارات والبطاريات، وإلكترونيات السيارات ومعدات الصيانة، وأبرز حلول تكنولوجيا السيارات، والابتكارات الحديثة المستخدمة في عالم قطع غيار السيارات.

و الجدير بالذكر ان شهدت مبيعات السيارات زيادة في العامين الماضيين في البلاد، مما أدى إلى زيادة الطلب على قطع الغيار والإطارات، من البطاريات إلى تيل الفرامل وزيوت التشحيم والإطارات والفلاتر. كما أن الاتجاه الجديد المتمثل في ارتفاع مبيعات السيارات المستعملة التي تكاد تكون على قدم المساواة مع السيارات الجديدة منذ العامين الماضيين هو أيضًا بمثابة التتويج لهذه الصناعة. وقال كو يان، الممثل المضيف لمعرض الإمارات الصيني الثاني للإطارات وقطع غيار السيارات، إن معرض الإمارات الصينية للإطارات وقطع غيار السيارات سيوفر بالتأكيد سلسلة إمداد فعالة وموثوقة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

نظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر مركز لوجستي للصين في الشرق الأوسط، وأكثر من 60 في المائة من تجارة الصين في المنطقة تمر عبر الإمارات العربية المتحدة، سيكون معرض الإمارات الصينية للإطارات وقطع غيار السيارات 2023 نقطة جذب رئيسية للسيارات الرئيسية. القطع. المستوردين والموزعين في مختلف البلدان في المنطقة الأوسع.

من خلال عرض جميع أنواع قطع غيار السيارات ومكوناتها، سيكون معرض الإمارات الصينية للإطارات وقطع غيار السيارات 2023 واحدًا من أكثر فعاليات قطع غيار وإطارات العلامات التجارية الصينية شمولًا في المنطقة، حيث يعرض ابتكارات السوق والاختراقات التكنولوجية، والعمل المتشابك والاستثمار المشترك وفرص ريادة الأعمال.