السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

في جلستي الخريطة السياحة وتحفيز الاستثمار السياحي

أحمد الوصيف يضع روشتة لتعظيم مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني

الجمعة 19/مايو/2023 - 10:37 م
 أحمد الوصيف
أحمد الوصيف

شارك أحمد الوصيف رئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية  من خلال المحور الاقتصادي للحوار الوطني في جلستي "الخريطة السياحية" و"وسائل تحفيز الإستثمارالسياحي.

وقدم من خلال كلمته مجموعة من الأسس اللازمة لتعظيم مساهمة صناعة السياحة في الاقتصاد الوطني ومنهاعمل مخطط استراتيجي للمقاصد السياحية والرئيسية متضمنًا ما يتطلبه كل مقصد من خدمات مختلفة.

 

العمل على زيادة الطاقة الجوية للمقاصد السياحية كشرم الشيخ  والغردقة من خلال السماح لشركة طيران منخفضة التكاليف من عمل HUB فى هذه المطارات.

آليات للتمويل

وطالب الوصيف بايجاد آليات مختلفة من آليات التمويل لتطوير الفنادق والمشروعات السياحية مثل صندوق استثماري يساهم فى تلك المشروعات مع وضع آلية للتخارج عند الرغبة، مشيرا الي أهمية تسهيل التشريعات لإتاحة تسويق وحدات فندقية تباع كوحدات استثمارية.

خلق إطار مؤسسى مناسب من خلال إنشاء وحدات متخصصة بهيئة التنشيط للعمل على وضع خطط وأسس الترويج للمنتجات المختلفة مثل سياحة الحوافز والمؤتمرات وغيرها من أنماط السياحة المختلفة ذات العائد المرتفع.

مناخ استثماري جاذب

وطالب رئيس الاتحاد بخلق مناخ إستثمارى جاذب خلق وانتهاج معايير وأسس التنمية الشاملة فى المناطق السياحية المتعددة وخاصة البحر الأحمر وشرم الشيخ.

النظر فى تبسيط الإطار القانونى المنظم لسياحة اليخوت

التأكد من توافر البنية الأساسية اللازمة مع التأكيد على أهمية الطيران بالنسبة للسياحة حيث يعتبر تسهيل الوصول للمقصد السياحى المصرى عاملًا أساسيًا وجوهريًا ينبغنى تحسينه من خلال تحسين التشريعات والسياسات المتبعة لجذب أقصى قدر من الطاقة الجوية إلى المقاصد السياحية.

تحديث ادوات التسويق

وأكد علي اهمية ترويج وتسويق فاعل للمقصد والمنتجات المختلفة مع أهمية تحديد الرسالة التسويقية والتأكيد على أهمية أن يكون لمصر "براند" وشعار "لوجو" خاص يستخدم فى جميع المحافل الدولية من كل الجهات، وتحديث أدوات التسويق والاستثمار فى الأدوات والوسائل الرقمية ووضع خطة للتواصل أثناء الازمات.

العمل على تحسين تجربة السائح ورفع مستويات الجودة همية تدريب المتعاملين مع السائحين ونشر الوعى السياحى بين المواطنين.