الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-5-2023.. وعيار 21 يسجل 2460 جنيهًا

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 07:48 ص
أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت اسعار الذهب خلال نهاية التعاملات أمس الاثنين، لتواصل الأسعار الاستقرار خلال بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعه، وفق ما أعلنته بورصات أسعار تداول الذهب، إذ سجل عيار 21 نحو 2460 جنيهًا للجرام، حيث يشهد المعدن الأصفر تقلبات عديدة في الأسعار وفق تقارير الأسعار.

أسعار الذهب اليوم 

وجاء سعر الذهب اليوم 23-5-2023 في محلات الصاغة المصرية الآن بـ 2811 جنيها للجرام عيار 24 الأكثر نقاءً، الذي يستخدم في صناعة السبائك، والذهب عيار 21 بسعر 2460 جنيهًا، والذهب عيار 18 بسعر 2109 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب 19 ألفًا و680 جنيهًا.

وسجلت أسعار الذهب، الاثنين، تراجعا في التعاملات المسائية، ليتوالى التراجع بشكل كبير منذ بداية تعاملات الاثنين، وفق تقارير بورصات تداول الذهب وأسعار الصاغة وشركة «جولد بيليون» لتداول الذهب.

سعر الذهب اليوم 

وعلى الصعيد العالمي حققت أسعار الذهب اليوم عالميا هبوطا حادا لتنخفض أسعارها إلى ما دون 1973 دولار للأوقية، حيث تحولت أسعار الذهب من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر، إذ انخفضت الأسعار بعد ارتفاعها خلال بداية تعاملات، اليوم، في ظل ترقّب الأسواق لما ستسفر عنه المناقشات المطوّلة حول سقف الديون الأمريكية، وتعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي عند تسوية تعاملات الأسبوع، يوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين لتصريحات رئيس الفيدرالي التي أشارت إلى توقف مؤقت في تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية. 

و كانت الحكومة المصرية وافقت مؤخرًا على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى.

بينما وافقت الحكومة المصرية مؤخرا على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وأوضح بيان من مجلس الوزراء أن إعفاء واردات الذهب يتعلق بأشكال الذهب نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

و كانت أسعار الذهب العالمية سجلت انخفاضًا بختام تعاملات أمس الإثنين 22 مايو 2023، عقب تسجيل أكبر خسائر أسبوعية الأسبوع الماضى، منذ بداية فبراير.

وبختام التعاملات تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.2% أو 4.4 دولار إلى 1977.2 دولار للأونصة.