السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الدكتور باسم كليلة: الشركات تطرح محفظة متنوعة من المشروعات في معرض «عقارات النيل» بتسهيلات كبرى

الخميس 25/مايو/2023 - 12:58 م

تنطلق الدورة التاسعة من معارض «عقارات النيل» في الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء – وبدعم السفيرة سها جندي – وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج – خلال 25 مايو الجاري.

الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابليك لتنظيم المعارض والمؤتمرات»

«إكسبو ريبابليك» تتعاون مع وزارة الهجرة للترويج للعقارات المصرية.. والدولة تدعم الملف بقوة

وتقام فعاليات الدورة التاسعة من معرض «عقارات النيل» في فندق «JW Marriott» بالرياض، وينظم المعرض شركة «إكسبو ريبابليك لتنظيم المؤتمرات والمعارض».

سيتي إيدج» و«تطوير مصر» و cred و «السعودية المصرية للتعمير» و«عامر جروب» و«العتال» و«باراجون» ضمن المشاركين

ويشارك في الدورة التاسعة من معارض «عقارات النيل» شركات كبرى بمحفظة من المشروعات المتنوعة، أغلبها بالعاصمة اﻹدارية الجديدة التي تشهد طلبات كبرى من قِبَل العملاء بدول الخليج العربي، والشركات هي «سيتي إيدج» و«تطوير مصر»و cred و«السعودية المصرية للتعمير» و«عامر جروب» و«العتال القابضة» و«باراجون» و«صروح» و«البنك اﻷهلي» و«الصفوة للتطوير العمراني SUD» و«جيتس».

التواجد الحكومي بالفعاليات الخارجية يزيد من ثقة العملاء

وقال الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابليك لتنظيم المعارض والمؤتمرات» – إن معارض «عقارات النيل» مستمرة في دعم ملف تصدير العقارات المصرية ومساعدة الدولة على تحقيق أهدافها في ذلك الصدد.

بروتوكولات حكومية

ووقَّعت وزارة الهجرة منذ أيام بروتوكول تعاون مشترك مع شركة «إكسبو ريبابليك» بحضور السفيرة سها جندي – وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج – والبروتوكول للتعاون المشترك في الترويج للعقار المصري وتنظيم المعارض العقارية بالخارج.

وثمَّنت وزيرة الهجرة ما يقوم به د. كليلة من الترويج للعقار المصري بالخارج في العديد من المعارض في عدة دول، مشيرة إلى أن مصر دولة جاذبة للاستثمارات بما تمتاز به من بيئة تشريعية ومناخ استثماري، بجانب كونها سوقًا كبيرة، مؤكدة أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.

العقارات المصرية فرصة لتحقيق أعلى عوائد

وتوجَّه الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابليك» – بالشكر إلى الحكومة المصرية على الدعم لملف تصدير العقارات، مشيرًا إلى أن دعم ورعاية مجلس الوزراء والسفيرة سها جندي – وزيرة الهجرة – لفعاليات معرض «عقارات النيل» يساهم في الحفاظ على ثقة العملاء العرب والأجانب والمصريين بالخارج.

وأضاف أن النسخة التاسعة من معرض «عقارات النيل» ستُطرَح بها باقة متميزة من المشروعات بعروض وتسهيلات كبرى.

كبار المطورين يفتتحون فعاليات المعرض

وأوضح أن العقارات المصرية تمثل فرصة كبرى للاستثمار لجاذبية أسعارها والعوائد اﻻستثمارية المرتفعة التي تحققها، وأيضًا لمنح الشركات العقارية تسهيلات وأساليب سداد متنوعة.

وأطلقت شركة «إكسبو ريبابليك» سلسلة معارض «عقارات النيل» منذ عام 2017، واستطاعت تحقيق نتائج مميزة في دعم تصدير العقارات، ووفَّرت للشركات العقارية فرصًا للترويج لمنتجاتها خارج مصر واكتساب شريحة جديدة من العملاء.

وحققت النسخة الأخيرة من معرض «عقارات النيل» التي انعقدت في نوفمبر 2022 بالرياض بالمملكة العربية السعودية نجاحًا مميزًا، وحققت الشركات المصرية المشارِكة في المعرض مبيعات تخطت 2.5 مليار جنيه، وشهد عام 2022 إقامة 4 نسخ لمعرض «عقارات النيل» بالمملكة العربية السعودية.

وتستهدف شركة «إكسبو ريبابليك» إقامة معارض «عقارات النيل» في أسواق جديدة خلال 2023، حيث من المقرر الوجود في لندن بالمملكة المتحدة ونيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.