الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير العمل السوري: نرحب بكل صور التعاون مع هيئة التأمينات المصرية

الخميس 25/مايو/2023 - 04:59 م
أصول مصر

استقبل اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتـأمين الإجتماعي لؤي عماد الدين وزير الشئون الإجتماعية والعمل بدولة سوريا الشقيق والذي يزور مصر حاليا للمشاركة في فعاليات أعمال الدورة "49" لمؤتمر العمل العربي والمنعقدة في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 22 وحتي 29 مايو الجاري.

إصلاح ملف التأمين الاجتماعي والمتابعة الدقيقة

وخلال اللقاء أكد عوض علي إهتمام القيادة السياسية بتطوير وإصلاح ملف التأمين الإجتماعي والمتابعة الدقيقة لهذا الملف كما إستعرض التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي وكيف أصبحت محط إهتمام العديد من دول العالم والمختصين في المحافل الدولية مما ينعكس بالإيجاب علي المواطن المصري وأصحاب المعاشات والمستحقين.

 

ومن جانبه أعرب وزير العمل السوري عن خالص تقديره بالتجربة المصرية مؤكدًا علي ضرورة تبادل الخبرات بين الجانبين للاستفادة من التجربة المصرية الفريدة والتي بدأت تؤتي ثمارها وذلك من خلال إعداد برامج تدريبة مصرية في مجال التأمين الإجتماعي وكيفية إستثمار أموالها.


هذا وقد إتفق الطرفان علي إستمرار التنسيق لمد الحماية الإجتماعية لمواطني البلدين وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل المشتركه خاصة في مجال التغطية التأمينية ومجالات الإستثمار المختلفة.

وأوضح عوض أن مصر ترحب بكافة أوجه وصور التعاون مع الشقيقة السورية في مجال التأمين الاجتماعي.