الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق أسامة ربيع: نتوقع 500 مليون دولار زيادة في إيرادات قناة السويس

الأحد 28/مايو/2023 - 11:59 م
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع "أرشيفية"

صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن هناك متابعة كاملة من الرئيس السيسى يوميا بالقناة ويقدم كل الدعم لتطويرها لتبقى على أعلى مستوى. وطالبنا 4 قاطرات والرئيس قال جيب 10 قاطرات طالما تحتاجها القناة". 

 

السنة المالية الماضية شهدت تحقيق قناة السويس إيرادات بلغت 8 مليارات جنيه

 

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن السنة المالية الماضية شهدت تحقيق قناة السويس إيرادات بلغت 8 مليارات جنيه، والسنة المالية التى تنتهى فى آخر شهر يونيو المقبل نتوقع زيادة 500 مليون دولار لتصل الإيرادات إلى 8.5 مليار دولار، ونأمل وفقا لتقارير أجنبية فى زيادة إيرادات القناة إلى 9 مليارات دولار. 

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم التعامل مع سفينة البضائع ضمن قافلة الجنوب بعد إتمام إصلاحهم، ولدينا كفاءة المرشدين فى التعامل مع إدارة السفن ويعملون على مدار اليوم، و"بقدم لهم كل الشكر فى خدمة البلد ورفع مستوى قناة السويس".

 

الفريق أسامة ربيع: حركة الملاحة بالقناة منتظمة ولم تتأثر بسوء الأحوال الجوية

 

وفى وقت سابق، صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة ولم تتأثر بسوء الأحوال الجوية، حيث نجحت قناة السويس، أمس السبت، في إتمام عبور 89 سفينة بإجمالي حمولات صافية 5.3 مليون طن، كما تعبر القناة، اليوم الأحد، 88 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6 مليون طن. 

وأضاف أن ذلك يعد بمثابة شهادة ثقة في قدرة الهيئة على إدارة المجرى الملاحي في أصعب الظروف المناخية  في ظل ما تمتلكه من أنظمة تكنولوجية متطورة لمراقبة الملاحة وكفاءات وخبرات متميزة في الإرشاد وتنظيم حركة الملاحة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن حركة الملاحة بالقناة تشهد اليوم الأحد، استئناف عبور سفينة البضائع XIN HAI TONG 23  بالقناة ضمن قافلة الجنوب بعد إتمام إصلاحها بمعرفة طاقم السفينة والتأكد من صلاحيتها للإبحار.

وأوضح رئيس الهيئة أن نتائج الفحص الشامل الذي أعده فريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة عن الحالة الفنية لسفينة البضائع بمنطقة غاطس السويس، أكد سلامة دفة ورفاص السفينة وعدم وجود مانع من استئناف إبحارها بالقناة مرة أخرى.

وأكد الفريق ربيع  على أن طوارئ الملاحة أمرا قابلا للحدوث في كافة القنوات الملاحية ولا يمكن منعه بشكل مطلق ولكن العمل على تقليل تأثيره والتعامل السليم معه، مشيرا في هذا الصدد إلى أن نسبة حدوث الحالات الطارئة بالقناة تكاد لا تذكر عند مقارنتها بمعدلات عبور السفن بالقناة.