الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«أويل آند ناتشورال» تستهدف العمل في الطاقة الخضراء باستثمارات 12 مليار دولار

الإثنين 29/مايو/2023 - 09:50 م
أصول مصر

تستهدف شركة "أويل أند ناتشورال غاز" الهندية استثمار تريليون روبية- 12.1 مليار دولار بحلول 2030 سعيًا للموازنة بين إنتاجها الكثيف من الوقود الأحفوري ومشروعات الطاقة الخضراء.

وتنتج الشركة التي تديرها الحكومة الهندية أكثر من نصف إنتاج البلد من النفط والغاز، وتخطط لزيادة إنتاجها من الطاقة المتجددة من 189ميجاواط بنهاية مارس إلى 10 آلاف ميجاواط بحلول 2030، وفقًا لما قاله رئيس مجلس الإدارة، كومار سينج، خلال إفادة صحفية اليوم الإثنين في مومباي. كما ستركز الشركة على استخدام الطاقة النظيفة لإنتاج الأمونيا، والتقنيات الأخرى التي قد توفر القدرة على الإنتاج على مدار الساعة.

 

سينج: سيستمر الارتفاع في الطلب على الوقود الأحفوري في الهند حتى 2040

 

قال سينج: "سيستمر الارتفاع في الطلب على الوقود الأحفوري في الهند حتى 2040، لكن في الوقت ذاته، علينا زيادة جهودنا فيما يخص الطاقة النظيفة، يتعين علينا فعل ذلك ليتمكن عالم الوقود الأحفوري وعالم الطاقة النظيفة من التناغم معًا".

وبذلك تنضم الشركة إلى "إنديان أويل" (Indian Oil Corp) و"ريلاينس إنداستريز" (Reliance Industries)، ذات الملكية الخاصة، باعتبارها القوى الكبرى للوقود الأحفوري بالدولة التي تعلن استثمارات كبيرة في الطاقة الخالية من الكربون. كما قال سينغ إن الشركة ستحاول خفض انبعاثاتها المباشرة إلى حد الصفر -بعيدًا عن الانبعاثات الناتجة عن النفط والغاز الذي تبيعه- بحلول 2038. وحدد رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، هدفًا قوميًا لتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول 2070.

وقال سينج: "حيث تتوفر لدينا التدفقات النقدية، فالأرجح أن فعل ذلك أسهل بالنسبة لنا مقارنة بالشركات الأخرى. قد نتخذ موقفًا استثماريًا أفضل".

 

لا تخطط الشركة لوقف الاستثمار في أنواع الوقود الأحفوري

 

ولا تخطط الشركة لوقف الاستثمار في أنواع الوقود الأحفوري، كما خُصص معظم خطتها للإنفاق الرأسمالي البالغة 301.25 مليار روبية للعام المالي الجاري لاستكشاف وتطوير مناطق تجمعات النفط والغاز التي تملكها.

وتقدم وحدتها الخارجية "أويل أند ناتشورال غاز فيديش" (ONGC Videsh Ltd) عروضًا لشراء حقول في غويانا، وتدرس فرص استحواذ في أفريقيا وأميركا اللاتينية، وفقًا لما قاله العضو المنتدب للشركة، راجاراشي غوبتا، في الإفادة ذاتها.