الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

منصة «سكافو» لتتبع مشروعات قطاع المقاولات في السعودية والشرق الأوسط

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 03:46 م
أصول مصر

أطلقت الهيئة السعودية للمقاولين  منصة سكافو التي تساعد المقاولين والمهتمين للتتبع والبحث عن مشاريع قطاع المقاولات في المملكة والشرق الأوسط.

منصة سكافو التي تساعد المقاولين والمهتمين للتتبع والبحث عن مشروعات قطاع المقاولات في المملكة والشرق الأوسط

جاء  ذلك خلال ختام الهيئة السعودية للمقاولين أعمال منتدى المشاريع المستقبلية بنسخته الخامسة 2023، في الرياض، بحضور أكثر من ثلاثة آلاف مقاول ومهتم من 16 دولة حول العالم، بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة استعرضت تفاصيل وتطورات أكثر من ثلاثة آلاف مشروع مستقبلي قدرت قيمتها بتريليون ريال.

و عبررئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، المهندس زكريا العبدالقادر، دور القيادة الرشيدة في دعم وتمكين قطاع المقاولات، وهو ثاني أكبر القطاعات غير النفطية في المملكة.
في ظل التطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة من خلال رؤية المملكة الطموحة 2030.

وأوضح العبدالقادر أن نسخة المنتدى لهذا العام شهدت حضورًا دوليًا متنوعًا، حيث إن 25% من إجمالي الحضور هم من خارج المملكة، وتنوعت الدول المشاركة ما بين روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة، وبعض الدول الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي.

و خلال المنتدى وقعت الهيئة السعودية للمقاولين عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدة جهات منها حكومية وكذلك القطاع الخاص.

و كذلك وقعت الشركة الوطنية للإسكان مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمقاولين، لتعزيز جهود التعاون في قطاع البناء والتشييد ورفع كفاءة وتنوع المقاولين العقاريين وتوفير فرص التطوير المتبادل.