السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

توافد كثيف والتصويت مستمر.. ماذا يحدث الآن في نقابة المهندسين؟

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 04:49 م
أصول مصر

نقيب المهندسين في تصريحات خاصة لـ «أصول مصر»:

أثق بإرادة المهندسين.. واستمراري من عدمه متوقف على رغبتهم

 

 

تشهد نقابة المهندسين منذ الساعة العاشرة صباح اليوم  توافدًا كثيفًا ومستمرًا من المهندسين اعضاء الجمعية العمومية  للتصويت في دعوى سحب الثقة من النقيب العام المهندس طارق النبراوي وتخطي الى الآن عدد الأصوات بالجمعية العمومية نحو 7000 الآف عضوًا  وتستمر عملية التصويت حتى السابعة مساءًا. 

  وتعرض التسجيل الالكترونى لبعض الاعطال في بداية اليوم  ،وتم اللجوء إلى التسجيل الورقي وعاود الاليكترونى العمل بعد ساعات قليلة.

ووجهت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية برئاسة المهندس هاني محمد محمود، الدعوة إلى أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين للحضور والمشاركة اليوم بدءًا من الساعة ١٠ صباحا وحتى الساعة ٧ مساء، وتنعقد الجمعية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات قاعة رقم ٤ بمدينة نصر، بجدول أعمال من بند واحد وهو القيام بالتصويت على سحب الثقة من السيد نقيب المهندسين.

وفى تصريحات خاصة حصلت عليها “ أصول مصر “ قال طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين ” أن نقابة المهندسين تشهد لحظة فارقة ومهمة في تاريخها في ظل الصراع للسيطرة على النقابة حيث جاءت الدعوة اليوم لسحب الثقة منى بناء على طلب أعضاء المجلس، كما إنني متعجب من حالة التأهب لمحاولة سحب الثقة من النقيب ورغم عدم قانونية تلك الجلسات الا واننى قد حضرت لاننى أثق فى اراده المهندسين على تخطى تلك الفترة”.

نقيب المهندسين: سأعود إلى مكاني المعتاد عضوًا بالجمعية العمومية حال سحب الثقة 

وأكد النبراوى انه جاء بإرادة وأغلبية المهندسين، وبقاءه أو خروجه  متوقف فقط عليهم. 

 ووعد أنه في حال سحب الثقة منه فسوف يكون في مكانه المعتاد، كعضو في الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، رافعًا شعار استقلال النقابة شكلا ومضمونا.

واوضح النبراوى ان قرار منع تولي المنتخبين لمجالس إدارة شركات النقابة  كان ذلك تعبيرًا عن رغبتى ورغبه المهندسين في فصل الملكية عن الإدارة، ومن منع أى مصدر من مصادر التربح وإزالة أي شبهة في إدارة المنتخبين، مؤكدًا سنظل ندافع عن قرارات هذه الجمعية وأن النقابة تشكل مسئوليتنا جميعًا. 

فصل الملكية عن الإدارة بداية الخلاف 

 وأشار  الى أن بداية الخلافات بينى وبين المجلس كان بسبب رغبتى في فصل الملكية عن الإدارة، ومن منع أى مصدر من مصادر التربح والبعد عن أي شبهة في إدارة المنتخبين وقد طالب المجلس بترشيح أخر، ولكننى رفضت ذلك الامر لعدم قانونية تلك الاراء فالنقابة مسئولياتنا جميعا وقد حضرت اليوم واثقا فى اراده المهندسين.

الجدير بالذكر أشارت المادة "44" من القانون الخاص بنقابة المهندسين والذي ينص على الاتى: " إذا خلا منصب نقيب المهندسين، حل محله الوكيل أكبر سنا إلى أن تنتخب الجمعية العمومية خلفا له باقي مدته في أول اجتماع تال، فإذا خلا منصب الوكيل الاكبر سنا، انتخب مجلس النقابة من بين أعضائه خلفا له لباقي مدته في أول اجتماع تال.